GMT 8:06 2018 الإثنين 21 مايو GMT 8:42 2018 الثلائاء 22 مايو  :آخر تحديث

لبنان يستقبل للمرة الأولى رالي "نواعم"

أ. ف. ب.

احتضن لبنان للمرة الأولى رالي للنساء شاركت فيه 28 سائقة من دول مختلفة من العالم، بينها فرنسا وبريطانيا. لكن التضاريس الوعرة في لبنان ونقص اللافتات في الطرقات جعل بعض المشاركات يفقدن وجهتهن.

استقبل لبنان للمرة الأولى سباقا دوليا للسيارات الكلاسيكية تقتصر المشاركة فيه على النساء، بحضور سائقات من مختلف أنحاء العالم. وانطلق "رالي النواعم" السبت في منطقة الكسليك شمال بيروت، وهو بتنظيم النادي اللبناني للسيارات والسياحة "آ تي سي إل".

وشاركت في السباق 28 امرأة من دول أوروبية مثل فرنسا وبريطانيا، إضافة إلى الصين والجزائر. وقالت منظمة السباق شهرزاد رزق إنها قررت نقل هذا الحدث إلى لبنان بعدما شاركت في سباقات رالي مشابهة مرات عدة في جنيف.

وأفادت المشاركة إيزابيل لابروس "الفكرة أن يُنظّم في كل مرة رالي نسائي في بلد من بلدان الشرق الأوسط"، مضيفة أنه "بفضل هذا السباق تمكنت من زيارة لبنان لأول مرة".


لكن التضاريس الوعرة في لبنان وعدم كفاية اللافتات في الطرقات جعلت البعض من المشاركات يفقدن وجهتهن. وقالت المشاركة الفرنسية لورانس بوليه "كان الكليومتر الأول جيدا، لكننا تهنا بعد ذلك، واضطرنا لسؤال الناس عن الطريق إلى وجهتنا".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل