تعرضت المغنية التركية المعروفة يلديز طلبي الجمعة لانتقادات بعدما نشرت تغريدات مناهضة لاسرائيل على تويتر تعليقا على الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة. وكتبت المغنية على حسابها على موقع تويتر "باذن الله، سيتمكن المسلمون مجددا من القضاء على هؤلاء اليهود، قريبا، قريبا".

واضافت ان اليهود "اعداء لله وجميع انبيائه بمن فيهم (نبيهم) موسى". واشادت المغنية في تغريدة اخرى بهتلر لكونه سعى الى ابادة اليهود. ونددت المجموعة اليهودية في تركيا بهذه التغريدات "العنصرية، والتي تشجع على الكراهية"، داعية القضاء الى "البدء فورا باتخاذ الاجراءات القانونية الضرورية".

وردا على انتقادات اخرى نشرت على المواقع الاجتماعية وصولا الى عريضة تطالب المغنية بالاعتذار، كتبت طلبي ان "الظلم بحق المسلمين موجود في كل انحاء العالم. هل هناك اميركي او يهودي واحد تقصف بلاده ويموت فيها اناس؟".

في المقابل، اعلن رئيس بلدية انقرة مالك غوكجيك وهو مسؤول في حزب العدالة والتنمية الحاكم، دعمه للمغنية، وكتب على تويتر "اهنئك يلديز طلبي على الرسائل التي وجهتها الى زملائك وخصوصا الى الامة التركية".

وتركيا من الدول المسلمة القليلة التي تربطها علاقات دبلوماسية باسرائيل، لكنها تدهورت في شكل خطير منذ تولي حزب العدالة والتنمية الحكم بزعامة رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان. واسفر الهجوم الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ اربعة ايام عن اكثر من مئة قتيل.
&