ملبورن: يعاين اصحاب نحو مئة مسكن دمرتها حرائق غابات يوم عيد الميلاد في جنوب استراليا، الاضرار الاحد، بينما تستعد فرق الاطفاء لمواجهة ارتفاع جديد في درجات الحرارة مع اقتراب رأس السنة.
&
وادت السنة اللهب الى تدمير 16 مسكنا في المنطقة الساحلية الواقعة على امتداد طريق غريت اوشن رود جنوب غرب ملبورن. وعمل نحو 500 رجل اطفاء على مكافحة النيران.
&
ووجد السكان، الذين سمح لهم بمعاينة الاضرار، منازل مدمرة والهياكل المتفحمة لسياراتهم وخطوط الكهرباء وقعت ارضا. ومن الناجين، الذين حالفهم الحظ، حيوان كوالا عثر عليه رجال الاطفاء فاقد الوعي على الطريق. وقد قدموا اليه المياه وورق الصبار.
&
ولم تؤد الحرائق الى سقوط ضحايا، ولا تهدد المدن بشكل مباشر. لكن سلطات مقاطعة فكتوريا تؤكد ان بعض الحرائق لن يتم اخمادها قبل اسابيع. ويتوقع ان ترتفع درجات الحرارة من جديد مع اقتراب نهاية السنة لتصل الى 38 درجة مئوية في بعض مناطق المقاطعة، كما قالت ادارة الارصاد الجوية.
&
وروى احد السكان لصحيفة ذي ايج اوف ملبورن مساء السبت "كأنها القيامة. امر لا يوصف. كما لو انها نهاية العالم. الشمس نفسها كانت برتقالية اللون، واول منزل احترق كان بالقرب من منزلي. خلال ثلاثين دقيقة اختفى، ثم امتد الحريق الى المنزل التالي، وادركت ان الامر انتهى بالنسبة إلى منزلي".
&
وتشهد استراليا في فصل الصيف باستمرار حرائق أحراج وغابات. واسفرت الحرائق هذه السنة عن سقوط سبعة قتلى.
&