يجتمع المجلس البلدي في مدينة برايتون الساحلية لاتخاذ قرار منع التدخين على شاطئ المدينة، ليكون بذلك أول شاطئ خال من التدخين في البلاد.

دبي: هل يصبح شاطئ برايتون، أحد أشهر شواطئ المملكة المتحدة، أول شاطئ خال من التدخين؟ الأمر منوط بمجلس بلدية برايتون وهوف، بحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إذ يجتمع هذا المجلس غدًا الثلاثاء لمناقشة إمكان تمرير مشروع قرار منع التدخين على الشواطئ وفي الحدائق العامة في بريطانيا. فإن مرّ القرار، يخضع للنقاش خلال 12 أسبوعًا.

إن التدخين ممنوع في المكاتب والمساحات العامة المغلقة منذ العام 2006 في اسكوتلندا، كما هو ممنوع في إنكلترا وإيرلندا الشمالية وويلز منذ العام 2007.

وبحسب إندبندنت، رحبت ديبوراه أرنوت، المديرة التنفيذية لمنظمة العمل على التدخين والصحة، وقالت: "يتزايد عدد الادارات العامة والمنظمات التي تحاول العثور على سبل لتأمين مواقع عامة في البلاد خالية من التدخين، تلبية لطلب العامة".

أضافت: "تؤمن الشواطئ الخالية من التدخين جوًا نظيفًا آمنًا، خصوصًا للأطفال، وكذلك للكبار الذين يتجنبون التعرض للتدخين السلبي، كما تزيد من نظافة الشواطئ من أعقاب السجائر التي يرميها المخنون، والتي تسيء للحياة البرية".

ويزور 400 ألف سائح شاطئ برايتون سنويًا، ما يجعل منه أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة.
&