وجد الإعلامي السعودي سعود الدوسري جثة هامدة في شقته الباريسية إثر تعرّضه لسكتة قلبية مفاجئة، ما ترك جرحًا كبيرًا في مواقع التواصل الاجتماعي.

إيلاف - متابعة: فجع الشارع السعودي برحيل الإعلامي سعود بن عبدالله آل مصلح الدوسري، أحد أبرز الإعلاميين السعوديين في الفترة الأخيرة، وشكل خبر موته صدمة لأقرب المقربين إليه، خصوصًا أنه لم يكن يشكو أي مشاكل صحية. فقد وجد الدوسري ميتًا في فراشه في شقته في باريس، بسبب سكتة قلبية قوية تعرض لها.

نزل خبر موت الدوسري كالصاعقة على زملائه الاعلاميين، خصوصًا أنه يتمتع بجاذبية خاصة، متميزًا بين إعلاميي المملكة العربية السعودية.

والدوسري من مواليد الخرج السعودية في عام 1968، وعرف بأسلوبه الراقي في الحوار، ما ساهم في تربعه سريعًا على عرش البرامج الحوارية العربية.

هاشتاغ يتصدر

ساد الحزن مواقع التواصل الاجتماعي، فتصدر هاشتاغ #وفاة_المذيع_سعود_الدوسري الهاشتاغات الرائجة على تويتر، إذ تبادل فيه الاعلاميون والمواطنون تغريدات الحزن والمواساة لعائلته.

ونعى عدد كبير من الإعلاميين الدوسري عبر موقع تويتر. فغرد عثمان العمير على حسابه، قائلًا:"فقدنا اليوم صديقًا ومذيعًا لامعًا الزميل سعود الدوسري، تعازي القلبية العميقة".وكتب الإعلامي وليد الفراج على صفحته: "رحل سعود الدوسري، رحل الذي أخرج الإعلام السعودي من القوالب الجامدة في الإذاعة منذ التسعينات. خالص التعازي لكل أسرته ومحبيه".

وتقاطر المغردون يقدمون شهاداتهم بهذا الاعلامي المتميز، فغرد أحمد العرفج، قائلًا: "رحم الله أخي الخلوق سعود، فقد كان مدرسة في الابتسامة والأخلاق الراقية والتواضع والمهنية".

ورثته المغردة لمحة شجن شعرًا:

"ياسعود ياللي بسمتك شوفها يسر&&رحلت عنا واختفت بسمة الضيّ
ودعتك الله قلب أطهر من الطهر&&من قال ميّت وانت فقلوبنا حيّ"

وقال خالد الباتلي: "كان مدرسة في الحوار، لا ينفعل ولا يخرج عن السمت! تراه وتنصت له فيسرقك بثقافته وآناقته... مدرسة إعلامية متكاملة".

واعترف ساهر الشمري بأنه "أكثر شخص مشهور حزنت على وفاته وكأني اعرفه"، بينما سأله ولد الرايس الحربي: "ما الذي كنت تفعله في الخفاء يا سعود، لتحظى بكل هذا الحب؟ أحبك الله... فحبب فيك عباده!".

وكان آخر ما كتبه الراحل عبر حسابه في تويتر: "ليس مهمًا أن يكون في جيبك القرآن، بل المهم أن تكون في أخلاقك آية"، فيما آخر ما نشره عبر حسابه في "سناب شات" صورة له قبل ساعات من وفاته، عنونها بالقول: "حضرتنا تعبان".

سيرة عامرة بالنجاح

قدم الراحل الدوسري مجموعة من البرامج المباشرة، منها "حنين" الذي سلط الضوء على الفنانين العرب، و"ليلكم فن" المباشر من القاهرة، وبرنامج التوك شو من الرياض.

وفي العام 2008، عاد سعود إلى المحطة الأم لينضم مجددًا إلى أسرة mbc. وخلال مشواره الإعلامي، أثبت قدرته على كسب محبة الجمهور العربي من خلال برامجه المتنوعة التي قدمها، ما خوله الحصول على جائزة أفضل مذيع عربي في عام 1995. وفي عام 2010 حصل على جائزة جوردون أووردز كأفضل مذيع عربي.

قدم برامج عدة على mbc منها برنامج "نقطة تحول" الذي التقى خلاله عددا من الشخصيات المشهورة، كالشيخ سلمان العودة، وأحمد الشقيري والأمير بدر بن عبدالمحسن، واللاعب ياسر القحطاني.

وقدم بعدها برنامج "تستاهل" الثقافي الشعبي، الذي تعتمد فكرته على تقديم خدمة إنسانية لأحد الأشخاص من خلال الإجابة عن الأسئلة المقدمة للضيف. وكان آخر ظهور له من خلال& تقديم برنامج "ليطمئن قلبي" على شاشة روتانا خليجية في رمضان الماضي، استضاف في حلقاته المفكر الدكتور عدنان إبراهيم للنقاش حول أبرز القضايا الاجتماعية والدينية الشائكة.