GMT 22:00 2016 الجمعة 30 سبتمبر GMT 18:11 2016 السبت 1 أكتوبر  :آخر تحديث
المرشح الجمهوري يواصل هجومه على إليشيا ماشادو

"نيويوركر" تتوج ترامب... ملكة!

أميرة حمادة من بيروت

إيلاف - متابعة: انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صورة غلاف كاريكاتوري لمجلة "نيويوركر الأميركية" يظهر مرشح الرئاسة الأميركية دونالد ترامب بهيئة ملكة جمال بدينة، ويذكر بملكة جمال العالم السابقة إليشيا ماشادو، والأسلوب الذي اتبعه ترامب في معاملتها، والذي تطرقت له منافسة ترامب هيلاري كلينتون في المناظرة بالقول: "هذا رجل وصف النساء  بانهن خنزيرات وكلبات، وهو رجل سبق له أن قال إن الحمل ليس مناسبا لأرباب العمل، وقال ان النساء لا يستحققن المساواة في الراتب الا اذا كان عملهن بنفس جودة عمل الرجال"، قبل ان تأتي على ذكر طريقة معاملته ملكة الجمال السابقة.

من جهتها قالت متحدثة باسم مجلة "نيويوركر" إن أسوأ نقاط الضعف التي يعانيها ترامب هي "كراهية النساء".

وتباينت الآراء والتغريدات على تويتر إزاء الكاريكاتير المنشور، فالبعض اعتبره تعبيراً عن معتقدات ترامب الخطيرة، فيما قال آخرون "إن من يعتقد أنه غلاف جيد أو فكاهي فإنه جزء من المشكلة، فهناك مؤيدون له أكثر مما تعتقدون"، وأعرب آخر عن استيائه من الرسالة التي تتضمنها الصورة، فلا شيء أكثر إذلالاً للرجل من تصويره كإمرأة على حد تعبيره، ووصفت إحدى التغريدات هذا الكاريكاتير بالمضحك لكن المضحك أكثر من ذلك هو الاتهامات التي وجهت الى زوج المرشحة هيلاري كلينتون وخاصة اغتصاب النساء أمثال خوانيتا برودريك وتحرشه بأخريات. ووصفت إحدى الفتيات في تغريدتها المرشح ترامب بالفظ وغير الناضج لكنها أكدت أن هذا لا يعني أنها ستصوت لهيلاري.

تجدر الإشارة الى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتناول فيها الرسام بليت ترامب بالسخرية، فقد سبق وظهر الرئيس الأميركي المحتمل في رسمين كاريكاتيرين في أوقات سابقة على غلاف المجلة.

ترامب يهاجم ماتشادو

من جهته صعد ترامب  الجمعة هجومه على ماتشادو داعيا الجمهور الى مشاهدة "شريط جنسي" للشابة التي زعمت ان الملياردير اهانها واساء معاملتها، واتهم ترامب في تغريدة الجمعة منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بمساعدة ماتشادو على الحصول على الجنسية الاميركية لكي "تستغلها" في المناظرة الرئاسية التي جرت هذا الاسبوع. 

وقال ترامب مخاطبا نحو 12 مليون من متابعيه على تويتر، ان ماتشادو المولودة في فنزويلا والتي فازت بمسابقة ملكة جمال الكون في 1996 "خدعت" حملة كلينتون.

وكتب ترامب في تغريدة "هل ساعدت هيلاري النصابة اليشا م. المقرفة (شاهدوا شريطها وتاريخها الجنسي) لتصبح مواطنة اميركية حتى تستغلها في المناظرة؟". واضاف "واو، لقد تعرضت هيلاري للخداع والاستغلال من قبل اسوأ ملكة جمال للكون. صورتها هيلاري على انها "ملاك" دون التحقق من ماضيها وهو امر فظيع". 

وقال في تغريدة ثالثة "استخدام اليشا م. في المناظرة كنموذج للفضيلة يظهر ان هيلاري النصابة تعاني من سوء التقدير! فقد تمكنت محتالة من خداعها". 

وطبقا لموقع "سوبس" الذي يتقصى الحقائق، فان الشريط الجنسي الذي تحدث عنه ترامب هو من برنامج واقع تلفزيوني ظهرت فيه في السرير مع مشارك اخر في البرنامج. 

كما ظهرت ماتشادو في مجلة بلاي بوي. الا انه ثبت ان شريطا اباحيا انتشر في السنوات الاخيرة وقيل انه لملكة جمال الكون السابقة، ليس حقيقيا. 

كلينتون تنشر فيديو لترامب

ونشرت حملة كلينتون الثلاثاء على حسابها على تويتر شريط فيديو تظهر فيه ماتشادو وهي تقول بالاسبانية ان ترامب "كانت يقول لي انني قبيحة وسمينة، كان امرا غاية في الاذلال، لقد سبب لي معاناة كبيرة".

وتضمن الفيديو مقتطفا من مقابلة اجريت يومها مع ترامب يقول فيها ان ماتشادو "كانت تزن 118 او 117 رطلا (53 كليوغراما) واصبح وزنها اليوم 160 او 170 رطلا (72,5 او 77 كيلوغراما)، هي شخص يحب الطعام".

وكانت ماتشادو قد فازت باللقب عام 1996، ووجهت اتهاماً لترامب بأنه أطلق عليها لقب "الآنسة تدبير منزلي" و"مس بيغي" التي تمثل شخصية الخنزيرة في مسلسل الأطفال "ذي مابتس"؛ وذلك بسبب زيادة وزنها بعد فوزها باللقب.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار