ايلاف - متابعة: دخل رئيس حزب الكتائب اللبناني النائب سامي الجميل القفص الذهبي اليوم، وتزوج من اللبنانية طبيبة الأسنان كارين تدمري التي تعيش في فرنسا.

وجرت مراسم الزفاف في كنيسة مار ميخائيل في بكفيا، واقتصر الزفاف على عدد محدود من المدعوين واتخذ طابعاً متواضعاً، وكان للعروسين أربعة أشابين، الرئيس أمين الجميل وحفيده أمين، ابن الوزير الراحل بيار الجميل، وستكون كل من شقيقة العروس وشقيقة العريس نيكول اشبينتي كارين.

وكان الجميّل قد استلهم شعار حزب "الكتائب": "الله، الوطن، العائلة" ليقول انه الآن في مرحلة بناء العائلة، حاملاً على من يتدخلون في "خصوصيات الناس"، وقد قصد من ركز على انتماء عائلة كارين الديني. وأضاف الجميّل: "سأتزوج في كنيسة مار مخايل حيث رعيتي ولن يكون الزواج سرياً”.

وكان قد أقاما النائب الشيخ سامي الجميل وعروسه كارين تدمري قبل يومين سهرة عرس جمعت الأهل والأقارب والأصدقاء في عشاء في دارة الرئيس الشيخ أمين الجميل في بكفيا، واقتصرت الدعوات على أقرب المقربين من العائلتين، ولم يزد عدد المدعوين عن 70 شخصاً، كلهم شربوا نخب سعادة العروسين.

سهرة عرس جمعت الأهل والأقارب والأصدقاء

 

بدأت من باريس

وتعود قصة الحب بين كارين وسامي الى نحو سنتين حين التقيا صدفة في أحد المقاهي الباريسية، كما أشارت معلومات، وحينها لم تكن كارين تعرف من يكون الشاب الذي خطفت أنظاره. فهي لا تحفظ أسماء السياسيين اللبنانيين ولا تعرف وجوه أغلبهم.

وتنتمي كارين اذاً الى عائلة تدمري المعروفة في طرابلس، وكانت تعيش في باريس مع والدها الطبيب رشيد تدمري، ووالدتها جومانا الشهال تدمري، ابنة طرابلس.

وأنهت كارين دراسة طب الاسنان منذ سنتين في جامعة أميركية في هنغاريا. ووالدها معروف في أوساط الجالية الطبية اللبنانية الفرنسية، كما ان والدتها أستاذة جامعية وأسست جمعية الحفاظ على آثار طرابلس خلال تواجدها في باريس.

سافر والدا كارين الى فرنسا منذ نحو عشرين عاماً، وهما يترددان كثيراً الى لبنان. ولكارين شقيق وشقيقة. ولوالد العروس شقيق يعيش في طرابلس هو صاحب مطعم "ألتو".

جد كارين هو الاديب والشاعر درويش تدمري الذي كان استاذاً للغة العربية في كلية التربية والتعليم الاسلامية، وتخرج على يديه كبار قادة المدينة أمثال رشيد كرامي وعبد المجيد الرافعي وامين الحافظ والدكتور هاشم الحسيني.

خلال حفل الزفاف

 

زار ضريح شقيقه

وكعادته لا يترك الجميّل مناسبة إلا ويعبّر بها عن شوقه لشقيقه بيار، قد زار "العريس" ضريح شقيقه بيار الذي كان يتمنّى حضوره إلى جانبه في هذا اليوم، وذلك بعدما كان نشرَ صورةً عبر حسابه على "فيسبوك" تجمعه به، وعلّق قائلاً: "ينعاد عليك خيي. رح يبقى هيدا النهار عيد الفرح يلي زرعتو بقلوب يلي بحبوك".

الجميل خلال زيارة ضريح شقيقه
الرئيس أمين الجميل مع سامي الجميل خلال حفل الزفاف