GMT 17:00 2016 الإثنين 10 أكتوبر GMT 16:21 2016 الثلائاء 11 أكتوبر  :آخر تحديث
المرشح الجمهوري تعرض لهجوم ديمقراطي عنيف

هذا ما قاله مستشار كلينتون لـ"إيلاف"!

جواد الصايغ من نيويورك

إيلاف من نيويورك: شن إدوارد غابرييل، مستشار حملة هيلاري كلينتون للتواصل مع المجتمعات في الولايات المتحدة الأميركية، هجوما عنيفا على المرشح الجمهوري، دونالد ترامب.

وقال غابرييل لجريدة "إيلاف" الالكترونية "أثبت دونالد ترامب مرة أخرى أنه لا يصلح لأن يكون رئيسا للولايات المتحدة الأميركية"، وتابع " لم يجد ترامب ما يدافع به عن تصريحاته المعادية للمرأة سوى القول، ان النقاش حدث داخل غرف تبديل الملابس"، متسائلا،" كلام في غرف الملابس في سن التاسعة والخمسين؟".

لا يفقه بالدستور الاميركي

غابرييل وصف دونالد ترامب "بأنه إنسان حقير يستخدم بانتظام لغة عنصرية ومتعصبة ويظهر عدم فهمه لدستور الولايات المتحدة الأميركية".

سياسة الارض المحروقة

 وإتهم مستشار حملة كلينتون، المرشح الجمهوري "بإستخدام تكتيك الأرض المحروقة في محاولة يائسة لصرف الانتباه عن حملته المروعة وعدم  قدرته على تقديم رؤية حقيقية للولايات المتحدة".

غابرييل الذي شغل سابقا منصب سفير الولايات المتحدة الأميركية في المغرب، ختم كلامه بالقول،" ترامب لن يصبح رئيسا للبلاد، لأنه  وقال انه لن يصبح رئيسا لأنه لا يمثل القيم الأميركية والشعب الاميركي".

ليريتش يهاجم ويعتذر

وفي السياق نفسه، وجه جيسي ليريتش المتحدث باسم السياسة الخارجية لحملة كلينتون، كلمات من العيار الثقيل الى ترامب قبل ان يعود ليعتذر عما صدر منه.

ليريتش وفي سياق تعليقه على كلام ترامب حول الضابط المسلم همايون خان، واعتبار المرشح الجمهوري "ان خان بطلا اميركيا وسيكون على قيد الحياة لو كان ترامب رئيسا (يعارض الحرب على العراق)، توجه إلى ترامب قائلا "إذهب و....نفسك".

المتحدث بإسم السياسة الخارجية للحملة، عاد وقدم اعتذارا عما صدر منه، حيث غرد على حسابه على تويتر قائلا،" اقدم اعتذاري عن الكلمات غير المناسبة  التي غردت بها على تويتر".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار