GMT 6:44 2016 الخميس 20 أكتوبر GMT 8:57 2016 الخميس 20 أكتوبر  :آخر تحديث

كلينتون تريد التفاوض حول منطقة للحظر الجوي في سوريا

أ. ف. ب.

لاس فيغاس: أكدت المرشحة الديموقراطية للانتخابات الرئاسية الاميركية هيلاري كلينتون في آخر مناظرة مع خصمها الجمهوري قبل الاقتراع انها تأمل في فرض منطقة للحظر الجوي لحماية المدنيين في سوريا من قصف نظام دمشق وروسيا.

وقالت وزيرة الخارجية السابقة في المناظرة الثالثة والأخيرة مع دونالد ترامب ان هذه المسألة بحاجة الى "الكثير من المفاوضات" مضيفة أنه "سيتحتم علينا أن نوضح للسوريين والروس أن هدفنا هو اقامة مناطق آمنة على الارض".

واضافت "ساواصل الدفع باتجاه اقامة منطقة حظر جوي ومناطق آمنة في سوريا، ليس فقط لحماية السوريين وتجنب تدفق اللاجئين المستمر بل كذلك بصراحة لكسب وسيلة ضغط على الحكومة السورية والروس".

ورد ترامب على منافسته لانتخابات الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر بان الرئيس السوري بشار الاسد "اقوى وأذكى بالتأكيد منها ومن (الرئيس الاميركي باراك) اوباما".

وقال ان "الجميع كانوا يعتقدون انه (بشار الاسد) سيرحل قبل سنتين او ثلاث سنوات. لقد اصطف بجانب روسيا واصطف بجانب ايران ايضا الآن".

وتحدثت السيدة الاولى السابقة عن الوضع في العراق المجاور حيث يجري هجوم لاستعادة مدينة الموصل من جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية.

وقالت كلينتون ان ارسال جنود اميركيين الى العراق "لن يكون قرارا ينم عن ذكاء" اذ ان "الهدف هو استعادة الموصل" وليس نشر قوات تكون بمثابة "قوة احتلال".

وانتقد ترامب قرار كلينتون في 2003 تأييد التدخل في العراق. وقال "الآن نخوض معارك من جديد لاستعادة الموصل". واضاف "سنسيطر على الموصل وهل تعرفون من سيستفيد من ذلك؟ ايران".
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار