GMT 6:58 2016 الخميس 20 أكتوبر GMT 10:09 2016 السبت 22 أكتوبر  :آخر تحديث
المرشحة الديموقراطية رابحة في جميع المناظرات الرئاسية

استطلاع: كلينتون انتصرت على ترامب

إيلاف- متابعة

نيويورك: انتصرت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية، هيلاري كلينتون، على نظيرها الجمهوري، دونالد ترامب، في المناظرة الرئاسية الثالثة والأخيرة، وفقًا لاستطلاع رأي أجرته شبكة CNN بالتعاون مع مؤسسة أبحاث الرأي (ORC).

وتقدمت كلينتون على نظيرها ترامب بـ13 نقطة في المناظرة التي عُقدت في جامعة نيفادا بمدينة لاس فيغاس، الخميس.

ورأى 52 في المائة ممن شاهدوا المناظرة أن كلينتون فازت، في حين اعتقد 39 في المائة فقط ممن شاهدوا المناظرة بأن ترامب كان الفائز، ما يجعل كلينتون الرابحة في جميع المناظرات الرئاسية.

وقال الناخبون ممن شاهدوا المناظرة إن كلينتون اتفقت معهم أكثر حول القضايا المهمة، في حين اعتقد 47 في المائة منهم بأن ترامب اتفق معهم في وجهة النظر، ولكن نسبة 61 في المائة اعتقدوا أن إدراك كلينتون للقضايا التي نُوقشت خلال المناظرة كان أفضل من ترامب، ورأت نسبة 59 في المائة من الناخبين أنها أكثر استعداداً للرئاسة.

يشمل الاستطلاع الذي أجرته شبكة CNN بالتعاون مع مؤسسة أبحاث الرأي (ORC) مقابلات مع 547 من الناخبين المسجلين الذين شاهدوا المناظرة، وهامش الخطأ في نتائج الاستطلاع قدره 4 نقطة مئوية قد تزيد أو تنقص.

رفض النتيجة

يذكر أن ترامب رفض مساء الاربعاء الالتزام بقبول نتائج الاقتراع الذي سيجري في الثامن من نوفمبر، خارقًا بذلك التقاليد الديموقراطية الاميركية بشكل واضح.

قال ترامب في المناظرة الأخيرة "سأنظر في الامر في حينه". واضاف في آخر مواجهة كانت على الارجح آخر فرصة له لتحسين موقعه في استطلاعات الرأي "اريد أن اشوقكم".

وردت كلينتون على الفور قائلة إن تصريح منافسها "مروع". واضافت: "انه يحط من قدر ديموقراطيتنا ويشوهها. يفزعني ان يتخذ مرشح أحد حزبينا الرئيسيين مثل هذا الموقف".

امرأة شريرة!

وتواجه ترامب وكلينتون طوال المناظرة، التي اتهمت خلالها هيلاري كلينتون خصمها الجمهوري بأنه  "دمية" بيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بينما اكد ترامب أن منافسته تقف وراء النساء اللواتي اتهمنه مؤخرًا بتعديات جنسية.

وقالت كلينتون إن دونالد ترامب هو "اخطر رجل أراد أن يصبح رئيسًا". وقال ترامب إن كلينتون "امرأة شريرة" واتهمها مرات عدة بالكذب.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار