إبتسام الحلبي من بيروت: يوم الثلاثاء،أعادت مدينة فوكوكا اليابانية فتح شارع مزدحم ابتلعته حفرة عملاقة، وذلك بفضل الجهود الجبارة التي بذلها العمال بشكل متواصل ليلاً ونهاراً، فلاقوا مدحاً وثناء على وسائل التواصل الاجتماعي. 

هذه الحفرة العملاقة التي يبلغ عرضها حوالى 30 متراً وعمقها 15 متراً، ظهرت يوم الثلاثاء الماضي في منطقة تجارية مزدحمة في جنوبي غربي مدينة فوكوكا وابتلعت جزءاً من شارع يتضمّن 5 مسارات.

ويبدو أنّ الحفرة التي نتجت من عملية بناء مترو في المنطقة، جعلت أعمدة الدعم الخاصة بالمباني المجاورة مكشوفة.

عملوا بدون توقف!

تجدر الإشارة إلى أنّ العمال اليابانيين كدّوا بشكل متواصل، فألقوا كميات كبيرة من الاسمنت الرطب والرمل في الفجوة وأصلحوا خطوط الكهرباءوالغاز والمياه المعطّلة بسبب الحادثة.

ولم يتطلّب إصلاح الحفرة أكثر من يومين، ولكن بحسب صحيفة الغارديان، بقيت الطريق مقفلة إلى أن تمّ اتخاذ الإجراءات المناسبة للتحقق من سلامة استخدامها. 

وصرّح رئيس بلدية فوكوكا،سويشيرو تاكاشيما، أنّها في نهاية المطاف فُتحت للعامة مجدداً في الساعة الخامسة صباحاً من يوم الثلاثاء، أي بعد أسبوع بالتحديد من ظهورها وابتلاعها الأرض.

وعبّر تاكاشيما عن أسفه للتسبب بالمتاعب مشيراً إلى أنّ الحظر المفروض على الوصول إلى المباني المحيطة قد تمّ رفعه.

وبأعجوبة، لم يتعرّض أي شخص للأذى في حادثة فوكوكا، أكبر مدينةفي جنوب جزيرةكيوشو.

وقد أعرب الكثيرون على وسائل التواصل الاجتماعي عن انذهالهم بالسرعة التي أصلحت فيها الحفرة، فعلّق أحدهم على تويتر قائلاً: "أنا متفاجئ بأنّ الطريق فتحت مجدداً بأسبوع واحد!"

وقال آخر: "مثير للإعجاب. كان هذا سريعاً".

أعدّت إيلاف هذه المادة عن موقع الاندبندنت على الرابط الآتي:
http://www.independent.co.uk/news/world/japan-fixes-30-metre-sinkhole-in-two-days-a7418146.html