لندن: كشفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لأول مرة عن بعض من أسرارها الشخصية في مقابلة صحافية مطولة. وتحدثت ماي المعروفة بالغيرة على حياتها الخاصة، عن علاقتها مع زوجها، وطفولتها وأشياء تتعلق بمركزها الجديد كانت قد اثارت دهشتها.

واعترفت ماي في المقابلة التي أجرتها معها صحيفة صندي تايمز بشغفها بالمسلسلات التلفزيونية التي تتناول عمل الشرطة وطريقتها في التعامل مع الانترنت. أدناه بعض ما كشفته رئيسة الوزراء البريطانية عن حياتها واهتماماتها خلال المقابلة. 

1 ـ هدية عيد الميلاد وصلتها متأخرة بسبب انشغال والدها

كان والد تيريزا ماي قساً وأمضى يوم عيد الميلاد ذات مرة في توزيع الهدايا على ذوي ضحايا حادث مرور أوقع قتلى في قريتها. وقالت لصحيفة صندي تايمز "لم أحصل على هديتي إلا في الساعة السادسة مساء". واعتبرت ذلك "درساً مبكراً في المتعة المتأخرة".

2 ـ لم تتسوق قط على الانترنت

ماي المسؤولة عن تشريع قانون من أشد القوانين صرامة في مراقبة الانترنت لم تتسوق قط على الانترنت. وتقول ماي انها لا تتسوق على الانترنت لأنها تخشى ألا تأتي البضائع بالمواصفات أو المقاسات المناسبة. ولكنها تعترف بأنها تتصفح الانترنت لترى "ما يجري".

وقالت ماي انها تصطحب زوجها فيليب حين تخرج للتسوق وهو خبير على غير المتوقع في اختيار اكسسوارات مثل حقائب اليد وكذلك في اختيار الزهور. 

3 ـ المسلسلات التلفزيونية التي تحبها

حين كانت ماي فتاة صغيرة كانت تتمتع بروايات المغامرة الأشد قربا الى تفكير المحافظين مثل مغامرات الطيار الخيالي بيغلز Biggles وسلسلة كتب الأطفال Swallow وAmazons من بين كتب أخرى.

اما اليوم فإن ما يعجبها من البرامج التلفزيونية لا يشبه بالمرة ذوق سلفها ديفيد كاميرون. وفي حين ان خلفها كان يتمتع بمشاهدة افلام من شبكة "اتش بي أو" التلفزيونية الاميركية فان ماي تفضل متابعة المسلسل الاميركي "خدمة التحقيقات الجنائية البحرية" على القناة الخامسة.

4 ـ لا تصلح راقصة باليه بسبب قامتها الطويلة

طول تيريزا ماي 172 سنتم ويبدو انه طول لا يؤهلها لرقص الباليه. 

5 ـ ملأت بيدها استمارة المشاركة في مؤتمر حزب المحافظين

اعترف المحافظون بأن غيابها عن المؤتمر لعدم ملء الاستمارة كان من شأنه ان يسبب لهم إحراجاً كبيراً ولكنهم لم يتوقعوا ان تنجز ماي الاجراءات الروتينية والعمل الورقي بنفسها.

6 ـ صوَّرت رسالة تهنئة بكاميرا فيديو

قالت رئيسة الوزراء البريطانية ان شخصا يريد ايصال رسالة مصورة الى صديق وصديقة كانا يتزوجان حاصرها ذات مرة خارج متجر طالباً تصوير الرسالة بكاميرا الفيديو. واضافت في حديثها لصحيفة صندي تايمز "ان العملية كانت نوعاً من التصوير السيلفي ولكن تعين عليّ ان اقول "هلو جيمس وسارة ، زواج سعيد"". 

ولعل جيمس وسارة كانا يفضلان هدية اكثر من رمزية.

7 ـ رئيس الوزراء بسروال جلدي

ارتدت تيريزا ماي سروالا جلدياً بنياً خلال "القسم غير الرسمي" من المقابلة.

8 ـ ماذا تقرأ رئيسة الوزراء البريطانية؟

لاحظت الصحافية التي اجرت المقابلة مع ماي احتفاظها بنسخ من مجلة "وورلد اوف انتيريورز" المختصة بالتصاميم والديكور الداخلي ، واستخدام شموع معطرة.

9 ـ بريكسيت يؤرقها في الليل

رغم الشموع المعطرة التي تساعد على الاسترخاء والافلام التلفزيونية الخفيفة قالت ماي ان المفاوضات المقبلة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي تحرمها من النوم ليلا.

وأوضحت ماي "انها لحظة تغيير وزمن عصيب بتحدياته الكبيرة ، ونحتاج الى تنفيذ الاتفاق وفق بنود بريكسيت. وأنا أدرك ذلك حق الادراك. أُريد التأكد من ان كل ما نفعله يضمن ان تكون بريطانيا بلداً يعمل من أجل الجميع ، وان نكون هناك ونصنع دورا جديدا في عالم ما بعد بريكسيت. ونستطيع ان نجعل منه نجاحاً وسنجعل منه نجاحاً. ولكن هذه قضايا معقدة حقاً.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ميرور". المادة الأصلية منشورة على الرابط التالي:

http://www.mirror.co.uk/news/uk-news/8-things-learned-at-home-9345712