دبي: استدعت الامارات العربية المتحدة الاحد نائب السفيرة الاميركية ايثن غولدرج احتجاجا على "التعامل التعسفي" لشرطة اوهايو مع مواطن اماراتي، وذلك بعدما نصحت رعاياها بعدم ارتداء الزي التقليدي لدى سفرهم الى الغرب. 

وعبرت وزارة الخارجية الاماراتية لغولدرج عن "استيائها"، وطلبت توضيحات بشأن احتجاز مواطنها. 

واوضحت وزارة الخارجية الاماراتية انها عبرت امام غولدرج عن "استيائها من المعاملة التعسفية لشرطة اوهايو مع المواطن الإماراتي واعتقاله وتفتيشه دون حق، وكذلك نشر مقطع فيديو بما يحمله من تشهير في حق المواطن".

وأكدت أن "الإمارات تولي اهتماما خاصا بسلامة رعاياها في الخارج، ومن هذا المنطلق تطلب توضيحات حول هذه الحادثة"، بحسب ما جاء في بيان نشرته وكالة الانباء الاماراتية الرسمية. 

واضاف البيان ان نائب السفيرة الأميركية لدى الامارات قدم اعتذاره عن الحادث، مؤكدا أن السفارة ستتواصل مع الجهات المعنية في ولاية أوهايو لاستيضاح ملابسات الموضوع.

واظهر فيديو للحادث نشر على يوتيوب عددا من رجال الشرطة المسلحين يطرحون المواطن الاماراتي احمد المنهالي ارضا ويكبلون يديه ويفتشونه. 

وعلى موقعها في تويتر، دعت الوزارة الاماراتيين الى عدم ارتداء الزي التقليدي وخصوصا في الاماكن العامة عندما يكونون في الخارج.

وقال المنهالي لصحيفة "الامارات اليوم" ان عناصر الشرطة طرحوه ارضا واصابوه بجروح في ظهره.

واضاف ان عاملة استقبال رأته مرتديا زيه التقليدي، فاعتبرته عنصرًا في تنظيم داعش وابلغت الشرطة التي قامت باعتقاله.

وقال رجل الاعمال الذي توجه الى الولايات المتحدة في ابريل لاجراء فحوص طبية، ان تدخل الشرطة كان عنيفا بحيث انه اغمي عليه ولم يستعد وعيه الا في المستشفى.

وبعد التحقيقات، خلصت شرطة كليفلاند الى ان لا علاقة لرجل الاعمال بالمجموعات المتطرفة.