نصر المجالي: قال متحدث عسكري إسرائيلي إن الشاب الذي أصيب بالرصاص صباح اليوم الجمعة، بعد تسلله عبر الحدود مع الأردن "مضطرب عقلياً".

وذكر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في تصريح مكتوب على موقعه على (ففف فيسبوك) أنه "يتضح من التحقيقات الأولية للحادث الذي وقع صباح اليوم قرب افيكيم (إلى الجنوب من بحيرة طبريا شمالي إسرائيل)، أن المشتبه به، على ما يبدو، شاب مضطرب عقلياً تسلل من الأردن إلى داخل البلاد في وقت سابق هذا الصباح.

وأضاف أن الشاب ألقى حجارة على سيارات في الطريق بهدف سرقة إحداها، وبعد أن باءت جميع محاولته بالفشل هرب من المكان وتم رصده من قبل أفراد الأمن الذين بدأوا تطبيق أنظمة اعتقال مشتبه به والتي تضمنت إطلاق نار.

وتابع أدرعي أنه تم نقل المشتبه به لتلقي العلاج في المستشفى ويتم التحقيق في ملابسات تسلله إلى إسرائيل، وكانت السلطات الإسرائيلية قالت صباح اليوم الجمعة إن شابا أردنيا يبلغ من العمر 26 عاما حاول اختطاف سيارة إسرائيلية في مستوطنة "دغانيا ب"، في جنوب بحيرة طبريا، وأن "ضابط أمن" في المستوطنة أطلق عليه النار بعد ملاحقة دامت ساعة، وأصيب بإصابات متوسطة، ونقل على أثرها الى العلاج، وأضافت ‘تم نقل المصاب إلى مستشفى بوريا حيث وُصفت إصابته بالمتوسطة’.

وحسب ما نشر في وسائل إعلام إسرائيلية، فإن الشاب، القى حجارة على سيارة كانت تقودها اسرائيلية روتيم أهاروني (23 عاما)، ما أدى الى انحراف السيارة، واصابة السائقة بإصابات طفيفة، ثم حاول الشاب، وفق الادعاء، اخراج السائقة بالقوة من السيارة، بهدف أخذ السيارة منها، إلا أن سائقا اسرائيليا مرّ من المكان، توقف وشرع بمطاردته، ولكنه لم يستطع القبض عليه. ولاحقا تم ضبطه على يد "ضابط أمن" في المستوطنة، فأطلق عليه النار وأصابه بإصابة متوسطة.

وقالت متحدثة باسم الجيش ان رجلا لم تكشف عن هويته، القى حجارة على سيارات كانت تمر قرب كيبوتز افيكيم في شمال اسرائيل. وبعد ذلك حاول التوقف وسرقة سيارة قبل ان يرصده عناصر قوات الامن ويفتحوا النار عليه.