نيروبي: قال مالك اوباما، الاخ غير الشقيق للرئيس الاميركي باراك اوباما، الثلاثاء انه سيصوت لصالح المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر، بسبب خيبة امله ازاء اهمال شقيقه لعائلته الكينية. 

وولد اوباما في هاواي من ام اميركية واب كيني. الا ان والده ترك العائلة والولايات المتحدة عندما كان الرئيس الاميركي في الثانية من العمر. 

وقال مالك في مكالمة هاتفية من قرية كوغيلو التي يتحدر منها والده، ان "ترامب شخص رائع، واحبه لانه يتحدث من قلبه ولانه متواضع". 

واضاف ان "ترامب قلق بشان الامن ويريد ان يجعل اميركا عظيمة". 

ويحمل مالك الجنسيتين الاميركية والكينية ويقول انه يصوت في الانتخابات الاميركية منذ الثمانينات. وبالنسبة لترامب، قال انه "شخص يتحدث من قلبه، وتستطيع ان ترى انه صادق فيما يقول. انه يقول ما يفكر فيه، وليس بدافع من احد". 

والعام الماضي زار اوباما كينيا للمرة الاولى منذ توليه الرئاسة العام 2009، الا انه لم يزر قرية كوغيلو حيث دفن والده. 

وقال مالك اوباما انه يشعر ان باراك كان يمكن ان يفعل اكثر من ما فعل من اجل عائلته في كينيا.

واضاف "لا زلت احب شقيقي، لكن لا زال يثير استغرابي قوله لنا عندما كان في كينيا انه لا يستطيع ان يتقارب كثيرا مع عائلته هنا لانه رئيس للولايات المتحدة ويحتاج الى انهاء ولايته ليتقارب معها اكثر. وهذا امر غير منطقي بالنسبة لي مطلقا". 

وتابع "هذا اكثر وقت نحتاجه فيه وليس عندما يخرج من البيت الابيض" مضيفا ان كينيا كان يجب ان تستفيد بشكل اكبر من فترة رئاسة اخيه غير الشقيق. 

ويتنافس ترامب مع المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية لخلافة اوباما.