GMT 16:32 2016 الخميس 11 أغسطس GMT 16:36 2016 الخميس 11 أغسطس  :آخر تحديث

ترامب سيأخذ "اجازة طويلة" إذا خسر الانتخابات

أ. ف. ب.

واشنطن: حاول مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب الذي يتراجع في استطلاعات الراي للانتخابات الرئاسية الاميركية، الخميس التخفيف من ثمن خسارة محتملة له امام الديموقراطية هيلاري كلينتون، مؤكدا انه لا يحتاج الى انتخابه رئيسا.

وقال ترامب في مقابلة عبر الهاتف مع شبكة سي ان بي سي "اذا خسرت بعد تسعين يوما لانني مستقيم سياسيا في حين ان المطلوب ان اكون المرشح الذكي الذي يحمل اقتراحات افضل، فلن يكون الامر خطيرا. تعلمون، ساعود الى حياة جيدة. لا اريد هذا الامر، اعتقد انني سافوز، ولكن سنرى".

واضاف الملياردير الذي يملك ناديا خاصا في وست بالم بيتش في فلوريدا حيث يحب ان يمضي وقته "في النهاية، اما سافوز واما سآخذ عطلة طويلة".

واستبق المرشح الجمهوري (سبعون عاما) امكان هزيمته الاسبوع الفائت عبر اعلانه انهم يسرقون منه هذا الفوز. وقال "صدقوني، يجب ان ننتبه جيدا في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر لان هذه الانتخابات ستكون مزورة"، ما دفع الرئيس باراك اوباما الى الرد عليه بحدة.

ويواظب ترامب على القول في تجمعاته الانتخابية ان ترشحه ليس فولكلوريا.

وفي هذا الاطار، قال في 27 تموز/يوليو في بنسلفانيا "لو علمت بانني يمكن ان اخسر، لما كنت اضعت وقتي في القيام بذلك".

وخلال المقابلة مع سي ان بي سي كرر اتهامه الجديد لاوباما مؤكدا "انه مؤسس تنظيم الدولة الاسلامية".

وقال "لقد سحب جنودنا" من العراق، مضيفا "كان ينبغي الا نذهب الى هناك، كنت ضد الحرب في العراق". وهو موقف يتناقض مع مقابلة اذاعية معه في 2002 اعلن فيها تاييده غزو هذا البلد.

ومنذ الاربعاء، يصف ترامب هيلاري كلينتون بانها "شاركت في تاسيس" التنظيم المتطرف كونها كانت وزيرة للخارجية بين 2009 و2013، الاعوام التي سبقت قيام التنظيم.
 


في أخبار