GMT 14:40 2016 الأحد 25 سبتمبر GMT 10:45 2016 الإثنين 26 سبتمبر  :آخر تحديث
في إحتفال سفارة المملكة في بيروت

سياسيو لبنان يهنّئون السعوديّة بعيدها الوطني عبر إيلاف

سعيد حريري

إيلاف من بيروت: نظمت السفارات السعودية في عدد من العواصم حفلات استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ86. وفي بيروت، دعت السفارة السعوديّة مساء أوّل أمس إلى حفل إستقبال للمناسبة.

وأجرت "إيلاف" تقريراً مصوّراً يتضمّن دردشات مع أبرز الشخصيات الحاضرة، التي هنّأت بدورها المملكة العربيّة السعوديّة بذكرى اليوم الوطنيّ، مشدّدة على أهميّة العلاقة التاريخيّة الراسخة بين لبنان والمملكة، ومتأمّلة بمستقبل أفضل للعلاقات بين البلديْن على مختلف الأصعدة. 

وفي حديث لكاميرا "إيلاف"، قال القائم بالأعمال لدى السفارة المستشار وليد بخاري: "في مستهلّ هذا اليوم المبارك، أتشرّف بأن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريك إلى مولاي خادم الحرميْن الشريفيْن الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، وإلى وليّ العهد، ووليّ وليّ العهد، حفظهما الله، وإلى الشعب السعوديّ الكريم الأبيّ والوفيّ، سائلاً المولى عزّ وجلّ أن يديم علينا نعمة الأمن والإستقرار، ونحن دائماً كسفراء ممثّلين لخادم الحرميْن الشريفيْن نستلهم العزم من هذه الذكرى المباركة لنكون أوفياء لمليكنا، ونحمي مكتسبات الوطن إقليمياً ودولياً". 

وعن العلاقات اللبنانيّة السعوديّة، قال بخاري: " في واقع الأمر العلاقات بين الشعبيْن السعوديّ واللبنانيّ هي علاقات ثابتة وراسخة في المحبّة، والأخوّة، والصدق بين الشعبيْن، وهي أُسس ثابتة لا يمكن أن تتغيّر بأيّ حال من الأحوال، فالمملكة العربيّة السعوديّة تدعم الشعب اللبنانيّ وتقف معه، ولطالما وقفت معه، ولا يمكن أن يتغيّر هذا الموقف. موقف القيادة السعوديّة هي وحدة الشعب اللبنانيّ، كما أنّها تدعم الحوار الوطنيّ، وتدعو إلى حلّ مسألة الشغور الرئاسي، لأنّ ذلك ينعكس على إستقرار وأمن لبنان الشقيق". 

جرى الحفل في مجمّع بيروت للمعارض ـ بيال، وذلك بحضور ممثّل رئيس مجلس النوّاب اللبنانيّ نبيه برّي، النائب أيّوب حميّد، وممثّل رئيس الحكومة اللبنانيّ تمّام سلام، نائب رئيس  مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل، وممثّل رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، النائب جمال الجرّاح، إضافة إلى عدد من الوزراء، والنوّاب، وسفراء الدول العربيّة والأجنبيّة المعتمدين لدى لبنان، والمشايخ، ورجال الدين من مختلف الطوائف اللبنانيّة، وعدد من الشخصيات الإعلاميّة، والإقتصادية، والإجتماعيّة. 

تغريدة الملك سلمان

وهنأ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الشعب السعودي باليوم الوطني، في تغريدة على حسابه الخاص على تويتر، وقال: "كل عام والوطن آمن عزيز، ومسيرتنا للبناء والتطوير تتواصل لرفعة بلادنا ونهضتها واستقرارها. كل عام وشعبنا الوفي يعتز بوطنه ويفخر بانتمائه".

 

 

تويتر يشارك

يذكر أن موقع التواصل الاجتماعي تويتر هنّأ الشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني، وأطلق "إيموجي" خاصاً للاحتفال بالمناسبة عبارة عن شعار السيفين والنخلة.

 


 
‏وقال الحساب الإخباري الرسمي للموقع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تغريدة: "أجمل التهاني للشعب السعودي بمناسبة #اليوم_الوطني  للمملكة العربية السعودية، #اليوم_الوطني_السعودي".

وذكر الحساب أنه بمناسبة اليوم الوطني السعودي تم إرسال أكثر من 3.1 ملايين تغريدة.

 

 

الأكثر تداولًا

وتصدر هاشتاغ "اليوم الوطني للسعودية" قائمة الأكثر تداولاً عبر تويتر على مستوى العالم. واحتل وسم "#Saudi_National_Day" ووسم "اليوم الوطني للسعودية" قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولاً. 

واحتفل السعوديون والعالم باليوم الوطني بصور ومقاطع فيديو لإحتفالات اليوم الوطني.

واحتفل محرك البحث العالمي "غوغل" بالمناسبة، وقام بتغيير الشعار الخاص بصفحته الرئيسية إلى شعار صمم خصيصاً للاحتفال بهذا اليوم، والذي يظهر لمستخدمي "غوغل" الخاص بالسعودية.

احتفال السفارة في بيروت

وفي التقرير المصوّر دردشات مع عدد من الشخصيات السياسيّة، والدبلوماسيّة، والإعلاميّة، والإجتماعيّة.

تصوير فوتوغرافيّ: علي كاظم

تصوير فيديو مونتاج: عفيف الصايغ
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار