GMT 23:18 2017 الجمعة 6 يناير GMT 18:29 2017 السبت 7 يناير  :آخر تحديث
كلام على لسانها عن تطمينات أردنية بالسيطرة على دمشق

السفارة الأميركية في عمّان تنفي ما نسب لويلز

نصر المجالي

نصر المجالي: نفى بيان للسفارة الأميركية في العاصمة الأردنية ما تناقلته مواقع إلكترونية في اليومين الأخيرين، من أن السفيرة اليس ويلز اعترفت في تصريحات لها بخطأ بلادها بشأن التطمينات الأردنية لتحقيق المصالح الأميركية في سوريا.

وقالت السفارة الأميركية في بيانها إن بعض المواقع الإلكترونية والتي يبدو أن معظمها يعمل خارج الأردن قامت بنشر خبر زائف بعنوان "السفيرة الأميركية تعترف بخطأ بلادها بشأن التطمينات الأردنية"، وأضافت السفارة "نود أن ننوه بأن جميع ما ورد في هذا الخبر عارٍ عن الصحة".

وختمت السفارة بأن الولايات المتحدة تقوم بتزويد الأردن بـ ١,٦ مليار دولار من المساعدات الاقتصادية والعسكرية وسوف تبقى هذه العلاقة قوية خلال العام 2017.

وكانت وسائل إعلام، نقلت تصريحا منسوبا للسفيرة الأميركية لدى الأردن أليس ويلز، قالت فيه "أميركا والأردن وقعتا قبل سنتين أربع اتفاقيات منح أميركية بقيمة 786.8 مليون دولار (..) مقابل تطمينات ووعود أردنية بالسيطرة على العاصمة السورية دمشق".

وتابعت هذه الوسائل "ولكن بعد مرور ثلاث سنوات من تلقي التطمينات وبعد مرور سنتين من توقيع اتفاقيات المنح الأميركية لم يتمكن الأردن من تحقيق وعوده ولم يتم تحقيق المصالح الأميركية في سوريا، مضيفة أن نظام الأسد تعزز في الوقت الحالي كثيرا بالنسبة للسنوات الثلاث الماضية وأميركا مخطئة بوضع ثقتها في الوعود الفارغة وحان وقت التراجع عنها.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار