GMT 6:10 2017 السبت 14 أكتوبر GMT 10:59 2017 السبت 14 أكتوبر  :آخر تحديث
أول ظهور للرئيس التونسي السابق زين العابدين بعد فراره

حليمة بن علي تتزوج بشاب من أثرياء العاصمة الليبية

إيلاف الإمارات

إيلاف: ارتبطت حليمة بن علي ابنة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي بالزواج من شاب ليبي الجنسية اصيل طرابلس ومن اثرياء العاصمة الليبية وهو ابن مسؤول سابق وكبير عمل مع الزعيم الراحل معمر القذافي لأعوام عديدة.

وبحسب ما نشرت وسائل الإعلام فإن زوج حليمة أهداها منزلا فخما بمثابة القصر في مدينة النخلة العائمة بدبي وهي مدينة اصطناعية اين تقطن حليمة، كما قدم لها طائرة خاصة وضعها على ذمتها.

وذكر موقع «الشروق» التونسي أن حليمة ستستقر في دبي بالامارات العربية المتحدة الى حين انهاء دراستها الجامعية في اختصاص القانون قبل ان تلتحق لاحقا للسكن بين السعودية وعاصمة دولة اوروبية كبرى.

عرضت مواقع تونسية ما وصفته بأنها الصور الأولى للرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي وزوجته خلال حفل خطوبة ابنته.

وأشارت المواقع التونسية إلى أن الحفل كان عائلياً، حيث ظهر فيه بن علي وعليه علامات التقدم في السن، فيما ظهرت زوجته بالحجاب.

وكان بن علي وأسرته فرّوا من تونس في يناير 2011، في أعقاب الثورة الشعبية التي اجتاحت البلاد ضد حكمه الذي استمر 23 عاماً. هروب بن علي جاء بعد شهر من الاحتجاجات الشعبية ورفض الجيش التدخل لفض المظاهرات بالقوة، فسافر على متن طائرته هو وزوجته ليلى الطرابلسي وابنتهما حليمة وابنهما محمد.

وتوجه بن علي في هذا الوقت إلى الرياض، حيث استقبلته الحكومة السعودية ورفضت تسليمه إلى تونس لمحاكمته.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية نشرت تقريراً في يناير 2016، قالت فيه إن بن علي يعيش في جدة بعيداً عن الأضواء. ومنذ انتقاله إلى السعودية، نادراً ما تتسرب المعلومات عنه أو عن طرق عيشه أو الموارد التي ينفق منها.

لكن المواقع التونسية تشير إلى أن الصور الجديدة هي في مدينة دبي الإماراتية وليس بجدة السعودية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار