GMT 17:30 2017 الجمعة 20 أكتوبر GMT 10:06 2017 السبت 21 أكتوبر  :آخر تحديث
الأصلية معلقة في متحف شيكاغو

لوحة الرسام «رينوار» التي بحوزة ترمب مزيفة

عبد الاله مجيد

لندن: يقول الرئيس دونالد ترمب انه يملك لوحة أصلية للرسام رينوار ولكن متحفاً في شيكاغو يؤكد ان النسخة الحقيقية الوحيدة من لوحة رينوار "شقيقتان في شرفة" التي يتحدث عنها ترمب معلقة في احدى صالاته وان لوحة ترمب نسخة مزيفة.

وكان تيم اوبراين كاتب سيرة ترمب لاحظ وجود لوحة الفنان الانطباعي الفرنسي معلقة في طائرة ترمب الخاصة قبل سنوات.

ونقلت مجلة فانيتي فير عن اوبراين ان الملياردير العقاري قبل ان يصبح رئيس الولايات المتحدة قال له مشيراً الى اللوحة "ان هذا عمل أصلي للفنان رينوار". فرد عليه اوبراين مصححاً بالقول "انها ليست لوحة أصلية فأنا نشأتُ في شيكاغو وهذه اللوحة للفنان رينوار بعنوان "شقيقتان في شرفة" وهي معلقة على جدار في معهد شيكاغو للفنون. لوحتك ليست اللوحة الأصلية".

ولكن ترمب لم يقتنع وفي اليوم التالي عاد الى التباهي باللوحة امامه، كما قال اوبراين.

اللوحة معلقة الآن في برج ترمب ، مقر اقامة الرئيس في نيويورك، حيث شوهدت اثناء مقابلة مع ترمب بعد فوزه بالرئاسة.

وقال اوبراين انه متأكد من ان ترمب "ما زال يقول لزوار الشقة في البرج انها لوحة أصلية".

واضاف اوبراين ان ترمب "يصدق أكاذيبه بطريقة تستمر عقوداً من السنوات وهو يروي القصص نفسها المرة تلو الأخرى بصرف النظر عما إذا كانت الحقائق امام وجهه".

وأكدت المتحدثة باسم معهد شيكاغو للفنون أماندا هيكس لصحيفة شيكاغو تربيون ان لوحة بيير اوغست رينوار أُعطيت للمعهد في عام 1933 وانها كانت هدية من آني سوان كوبرن الذي ابتاعها بسعر 100 الف دولار من تاجر الأعمال الفنية بول ديوران رويل الذي اشتراها من رينوار نفسه عام 1881.

وقالت هيكس ان المعهد على اقتناع بأن نسخته هي الأصلية.

ويعتقد مؤرخون مختصون بالفن ايضاً ان اللوحة التي بحوزة ترامب مزيفة. وقال رئيس قسم الدراسات الجمالية في جامعة تكساس ريتشارد بريتل لموقع آرت نت ان اللوحة معروفة منذ زمن طويل "وهي من كنوز المتحف" في شيكاغو منذ أُهديت له في عام 1933.

واشار بريتل الى انه يعرف من خبرته ان اللوحة المعلقة في شقة ترامب في نيويورك نسخة من اللوحة الشهيرة في شيكاغو. واتفق معه ريتشارد راند مدير المجموعات الفنية في متحف بول غيتي.

اعدت «إيلاف» هذا التقرير بتصرف عن «الديلي تلغراف». الأصل منشور على الرابط التالي

http://www.telegraph.co.uk/news/2017/10/20/fake-art-donald-trump-boasts-has-original-renoir-chicago-gallery/


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار