GMT 13:10 2017 الثلائاء 24 أكتوبر GMT 3:35 2017 الأربعاء 25 أكتوبر  :آخر تحديث
أعلن للعالم خلال مداخلة في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار

محمد بن سلمان: سنعود إلى الإسلام المعتدل الوسطي

نصر المجالي

نصر المجالي: أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن المملكة سوف تدمر أصحاب الأفكار المتطرفة وستعيش حياة طبيعية، مؤكدا أمام حضور ضخم في الرياض وعبر شاشات التلفزة: "سنعود إلى ما كنا عليه من الإسلام الوسطي المعتدل والمنفتح.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار من العاصمة السعودية الرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم.

 وقال الأمير محمد بن سلمان في مداخلة على هامش فعاليات المؤتمر: اريد أن أطرح شيئا قد لا يكون مكانه هنا، ولكن من الضروري إعلانه والتأكيد عليه أمام العالم: إن مشروع الصحوة انتشر في المنطقة بعد العام 1979 لأسباب كثيرة، فلم نكن بهذا الشكل في السابق، نحن فقط نعود إلى ما كنا عليه، إلى الإسلام المنفتح على جميع الأديان والتقاليد والشعوب.

وتابع: " 70% من الشعب السعودي تحت سن الـ30، وبصراحة لن نضيع 30 سنة من حياتنا في التعامل مع أي أفكار متطرفة، سوف ندمرهم اليوم، لأننا نريد أن نعيش حياة طبيعية تترجم مبادئ ديننا السمح وعاداتنا وتقاليدنا الطيبة، ونتعايش مع العالم ونساهم في تنمية وطننا والعالم".

وأضاف: "اتخذنا خطوات واضحة في الفترة الماضية بهذا الشأن، وسوف نقضي على بقايا التطرف في القريب العاجل، ولا أعتقد أن هذا يشكل تحدٍ، فنحن نمثل القيم السمحة والمعتدلة والصحيحة، والحق معنا في كل ما نواجه".

واختتم حديثه قائلاً: "لقد ولى زمان تلك الحقبة".

وخلال المؤتمر، قال ولي العهد السعودي إن مشروع "نيوم" سيغير الكثير من المعالم في السعودية، مؤكداً أن أكبر عنصر لدينا في هذا المشروع هو الشعب السعودي.

واضاف أن المملكة تملك فرصاً اقتصادية خيالية، مؤكداً أن الطبيعة قرب البحر الأحمر تزيد من القدرة الاستثمارية التي وصلت إلى 500 مليار دولار في مشروع نيوم. وأكد: أن هناك فرصا كثيرة نحاول أن نحققها مع الحالمين وأن مشروع نيوم مكان للحالمين ولغير التقليديين.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار