GMT 5:34 2017 الثلائاء 31 أكتوبر GMT 7:35 2017 الثلائاء 31 أكتوبر  :آخر تحديث
عقب مشاركتها في عرض وصلت مدته الى 12 ساعة

عارضة أزياء روسية يقتلها الإرهاق

إيلاف- متابعة

إيلاف: ذكرت صحيفة "الإندبندت" البريطانية أن عارضة أزياء روسية (14 عاما) لقيت مصرعها بعد إصابتها بـ"الإرهاق التام"، عقب مشاركتها في عرض أزياء في الصين.

وأفادت الصحيفة أن العارضة الروسية، فلادا دزيزبا، انهارت بعد عرض أزياء وصلت مدته إلى 12 ساعة في شنغهاي، حيث دخلت في غيبوبة وتوفيت بعد يومين من ذلك بسبب معانتها من مرض التهاب السحايا المزمن.

وأوضحت الصحيفة أن العارضة الروسية انهارت بعد ارتفاع درجة حرارتها، بعدما كانت تنتظر ظهورها المقبل على خشبة عرض الأزياء الصينية.

وأشارت بعض التقارير إلى أن فلادا دزيزبا كانت "خائفة جدًا" من تلقي المساعدة الطبية وكانت تعمل بطريقة جيدة. ولكن المشكلة في أصحاب العمل الذين أجبروها على العمل لفترات طويلة ودون تأمين صحي، رغم أن الاتفاق كان يقضي بأن تعمل ثلاث ساعات فقط مع تأمين صحي.

وبحسب نفس المصدر لا يبدو واضحاً إلى حدود الساعة من يتحمل المسؤولية في عدم تلقي العلاج الطبي الضروري، رغم ارتباطها بعقد عمل لمدة ثلاثة أشهر مع وكالة عرض أزياء صينية "مرموقة".

يذكر أن وكالات عرض الأزياء الصينية توظف عددًا متزايدًا من العارضات الشابات القادمات من روسيا وبالخصوص سيبيريا، واللواتي يتراوح عمرهن بين (14 و 16 عاما). وأثار موت فلادا المخاوف بشأن ظروف عمل العارضات في الصين.

من جهة أخرى، قالت أم العارضة الروسية المتوفاة إن فلادا "كانت تتصل بي وتقول أمي أنا متعبة جدًا وأريد أن أنام بشدة" وأضافت الأم المكلومة "لم أستطع النوم، فقد كنت أتصل بها طول الوقت وأرجوها الذهاب إلى المستشفى".

تجدر الإشارة إلى أن عائلة العارضة الروسية، فلادا دزيزبا، اتصلت بالسلطات الروسية من أجل الحصول على تفسيرات من نظيرتها الصينية حول سبب وفاة العارضة الروسية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار