GMT 5:30 2017 الثلائاء 28 نوفمبر GMT 7:10 2017 الثلائاء 28 نوفمبر  :آخر تحديث
محامي الجنرال السابق يزور فرق المحقق الخاص

مخطط مولر للإيقاع بترمب ... هل بدأ الإنقلاب؟

جواد الصايغ

إيلاف من نيويورك: جاء اجتماع محامي مايكل فلين، مستشار الأمن القومي السابق، وفريق روبرت مولر المحقق الخاص في قضية التدخل الروسي، ليعطي اشارات قوية عن امكانية التعاون بين الطرفين.

وبحسب وسائل اعلام اميركية، فإن محامي فلين، روبرت كيلنر، التقى فريق المحقق الخاص صباح الاثنين، وذلك بعد انتهاء عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة الاميركية.

إنقلاب؟

وسلط الاعلام الأميركي الضوء على زيارة كيلنر لمكاتب فريق مولر في العاصمة الأميركية، حيث تساءلت معظم الصحف عن إمكانية إنقلاب الجنرال السابق على الرئيس الحالي.

ويأتي هذا اللقاء بعد نشر نيويورك تايمز اخبارًا تحدثت عن ابلاغ محامي فلين للفريق القانوني للرئيس الاميركي، دونالد بالتوقف عن تبادل المعلومات المتعلقة بتحقيق مولر.

العادات

ودرجت العادة ان يمتنع المحامون عن تبادل المعلومات بحال تضارب مصالح موكليهم، او بسبب عقد أحد الأطراف لصفقة مع المحققين، او الشروع في التفاوض عليها.

كما ان دخول مايكل فلين في صفقة مع مولر، يؤكد بأن الاخير لم يجهز لائحة الاتهامات التي ستوجه الى مستشار الامن القومي، رغم ارتباط اسمه ونجله بقضايا شائكة تبدأ من التهرب الضريبي والاحتيال ولا تنتهي بالتحضير لعمليات خطف (قضية تسليم فتح الله غولن الى تركيا).

خطة مولر

ويسري اعتقاد على نطاق واسع في اميركا، بأن مولر سيستفيد من جنرال الامن القومي السابق بغية الإيقاع بأحد افراد عائلة الرئيس الأميركي دونالد ترمب او الرئيس نفسه.

نورمان ايسن، سفير الولايات المتحدة السابق لدى تشكيا في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، وأحد الأشخاص الذين يعرفون طريقة عمل روبرت مولر، قال إن الأخير يحب المفاجآت"، مؤكدًا "بأن مولر لن يتساهل مع فلين إلا بحال توريطه لشخصية مثل جاريد كوشنر، او دونالد ترمب جونيور، او دونالد ترمب نفسه".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار