GMT 11:30 2017 الأحد 5 فبراير GMT 9:29 2017 الإثنين 6 فبراير  :آخر تحديث
طالب روسيا بالانضمام إلى محاربة "الإرهاب الإسلامي"

ترامب: بوتين قاتل لكنني أحترمه!

عادل الثقيل من واشنطن

لم يعترض الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال مقابلة معه جرت أمس على وصف نظيره الروسي فلاديمر بوتين بـ"القاتل"، لكنه أكد أنه يحترمه.

إيلاف من واشنطن: في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز"، سأل المذيع بيل أورايلي ترامب عمّا إذا كان يحترم بوتين؟، فأجاب: "نعم أحترمه، أنا أحترم الكثير من الناس، لكن هذا لا يعني أننا قد ننجح في العمل سويًا".

لسنا أفضل
أضاف: "هو قائد بلده، ومن الأفضل أن ننجح في التعاون، ويمكن لروسيا المساعدة على محاربة داعش والإرهاب الإسلامي".

لكن المذيع رد على إجابة ترامب بالقول "لكن بوتين قاتل"، فرد الرئيس الأميركي من دون أن يعترض على الوصف الذي أطلق على نظيره الروسي: "هناك الكثير من القتلة، ونحن أيضًا لدينا الكثير من القتلة (في الولايات المتحدة)، نحن لسنا دولة بريئة".

مع أوكرانيا
وكان ترامب امتدح خلال حملته الانتخابية مرات عدة بوتين، واصفًا إياه بـ "الذكي"، فيما قال مسؤولون أميركيون كبار "إن الرئيس الروسي ضالع شخصيًا في عمليات قرصنة روسية استهدفت حواسيب الحزب الديمقراطي في العام الماضي، وكان الغرض منها التأثير في نتائج الانتخابات لمصلحة المرشح الجمهوري".

لكن ترامب تعهد في لقاء مع قيادات في المعارضة الأوكرانية في مطلع الأسبوع الجاري، بأنه لن يتخلى عن بلادهم، وسيقف معهم ضد التدخلات الروسية، مؤكدًا أنه لن يرفع العقوبات المفروضة على موسكو حتى تسحب قواتها من الأراضي الأوكرانية التي تحتلها.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار