نصر المجالي: اعترضت مقاتلات سلاح الجو البريطاني طائرة ركاب فوق بحر الشمال، وذلك في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، كانت في طريقها من مطار بخارست، ورافقتها إلى مطار بيرمنغهام.

وذكرت التقارير البريطانية أنه تم اعتراض طائرة ركاب تحمل كود الرحلة الجوية "Saab 340" ذات الثلاثين مقعدًا، في وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء، حتى هبوطها بأمان في مطار بيرمنغهام الساعة 7: 28 دقيقة صباحًا.

وكانت الطائرة قد أقلعت في حوالي الواحدة والنصف بعد منتصف الليل من مطار بوخارست في رومانيا، وبعد اعتراضها رافقتها مقاتلات سلاح الجو إلى مطار بيرمنغهام.

وأشار مسؤولو سلاح الجو البريطاني إلى أن طائرة الركاب لم تستجب للنداءات الموجهة إليها، فتم اتخاذ الإجراءات المتبعة في تلك الحالات.

الطائرة رابضة&في مطار بيرمنغهام ـ صور من (ديلي ميل)

&

وكانت مقاتلات بلجيكية من طراز اف 16 رافقت الطائرة قبل دخولها الأجواء البريطانية، حيث تسلمت المهمة المقاتلات البريطانية التي كانت انطلقت بعد استلامها النداء من قاعدة غونينغسباي ـ Coningsby.

وقال المتحدث باسم سلاح الجو الملكي البريطاني: "إن مقاتلات من سلاح الجو الملكي من طراز (تايفون) انطلقت من القاعدة الجوية (RAF Coningsby)، في مهمة كرد سريع لاعتراض الطائرة التي فقد الاتصال معها، واصطحبتها بأمان& إلى مطار برمنغهام الدولي".

لقطة لمرافقة المقاتلات البريطانية للطائرة&

&