GMT 21:20 2017 الثلائاء 14 مارس GMT 21:23 2017 الثلائاء 14 مارس  :آخر تحديث

مارين لوبن تعلن دعمها لـ"غيرت فيلدرز" في هولندا

أ. ف. ب.

باريس: اعلنت مارين لوبن مرشحة اليمين المتطرف الى الانتخابات الرئاسية في فرنسا الثلاثاء مرة جديدة دعمها لحليفها الهولندي غيرت فيلدرز الذي وصفته ب"الصديق" و"الوطني" عشية الانتخابات التشريعية في هولندا.

وقالت لوبن في حديث مع "اذاعة فرنسا الدولية" وتلفزيون "فرانس 24" ان "غيرت فيلدرز ليس من اليمين المتطرف انه وطني".

وتتوقع استطلاعات الراي حصول فيلدرز على ما بين 20 و24 مقعدا في البرلمان الهولندي المكون من 150 نائبا.

واضافت لوبن التي تتصدر استطلاعات الراي بالنسبة الى الدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث والعشرين من نيسان/ابريل "في كل مرة يقوم بها شخص بالتصدي للهجرة المكثفة في بلد ما ينعت بالشعبوي والعنصري وكاره الاجانب (...) هل يحق لنا معارضة الهجرة من دون ان نتعرض للشتائم؟".

ويشكل نواب الجبهة الوطنية برئاسة لوبن مع نواب حزب الحرية برئاسة فيلدرز مجموعة مشتركة في البرلمان الاوروبي.

ويجاهر المرشح الهولندي البالغ الثالثة والخمسين من العمر بحربه المفتوحة على ما يسميه "اسلمة" بلاده، ويطالب باقفال المساجد ويشبه القرآن بكتاب "كفاحي" لادولف هتر.

كما تهجم خلال الفترة الاخيرة على من سماهم "الرعاع المغاربة"، وادين بالتمييز في التاسع من كانون الاول/ديسمبر الماضي عندما اعلن بعد الانتخابات البلدية في اذار/مارس 2014 انه يريد "مغاربة اقل" في هولندا.

وردا على سؤال حول ما اذا كان فوز محتمل لفيلدرز في هولندا قد يعطيها "دفعا" خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، قالت انها ليست "بحاجة لانتصار الصديق غيرت فيلدرز" للفوز.

واعتبرت انه يوجد حاليا "لدى الشعوب الاوروبية رفض كثيف للاتحاد الاوروبي وما يمثله، وللعولمة المتوحشة وللهجرة المكثفة".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار