GMT 11:30 2017 الثلائاء 21 مارس GMT 11:31 2017 الخميس 23 مارس  :آخر تحديث
ابنة الرئيس خضعت لفحص أمني

تخصيص مكتب لإيفانكا ترامب في البيت الأبيض

عادل الثقيل

«إيلاف» من واشنطن: أمر الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتخصيص مكتب لإبنته الكبرى إيفانكا في البيت الأبيض، "لكنها ستعمل بشكل تطوعي وبلا مقابل"، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام أميركية الاثنين.

ويحظر القانون على الرئيس تعيين أقاربه في أي منصب في البيت الأبيض أو الوكالات الفيدرالية، لكنه يستطيع الالتفاف على القانون بتعيينهم مستشارين بلا أجر، وهو ما فعله ترامب حينما عيّن في يناير الماضي صهره جاريد كوشنر مستشاراً كبيراً له.

ونقلت محطة فوكس نيوز عن مسؤول كبير في البيت الأبيض لم تسمِه قوله: "إن المكتب سيكون في الجناح الغربي (حيث مكتب الرئيس وفريقه)، لكن إيفانكا لن تتلقى راتباً".

وتلعب الإبنة المدللة لترامب دوراً لافتاً في البيت الأبيض، وترأست الشهر الماضي مع رئيس وزراء كندا اجتماعاً لرجال أعمال أميركيين وكنديين، والأسبوع الماضي ترأست اجتماعاً مماثلاً مع المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل بين رجال الأعمال الأميركيين والألمانيين.

وقالت جيمي جوريليك، المحامية ومستشارة الاخلاق لايفانكا ترامب، لوكالة الاسوشييتد برس، الاثنين، "إن إيفانكا حصلت على التصريح الأمني، الذي يمكن بعض موظفي البيت الأبيض من الإطلاع على بعض المعلومات السرية في الجناح الغربي"، مؤكدة "أن تخصيص المكتب في الجناح الغربي لإبنة الرئيس لا يعني أنها ستكون موظفة في الحكومة".

وهذا التصريح يصدر عن وكالة المباحث الفيدرالية، بعد فحص أمني متشدد.

وذكرت المحامية أن إيفانكا اتبعت هذا الإجراء تماشياً مع قواعد الأخلاق، التي تطبق على موظفي الحكومة، "رغم أن هذا ليس مطلوباً منها أن تحمل أي صفة رسمية".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار