إيلاف من الرياض: شهدت العاصمة السعودية الرياض اليوم الأحد عملية سطو مسلح على سيارة نقل أموال تابعة لأحد المصارف في المملكة أسفرت عن سرقة ما يقرب من مليونين ونصف المليون ريال، وإصابة السائق ومن معه.
 
وكشفت شرطة منطقة الرياض، أن سيارة جيمس تعمدت صدم سيارة نقل أموال بحي الرائد من أجل إيقافها، وأن أحد المسلحين نزل مرتديًا قناعًا، وأطلق النار على رجال الحراسات الأمنية فيما نهب مرافقوه الأموال الموجودة بالسيارة، مشيرا إلى أن المجهولين كانوا يرتدون الزي الباكستاني.
 
وقال الناطق الإعلامي بشرطه منطقه الرياض "فواز الميمان" أنه جرى نقل المصابين إلى المستشفى عن طريق الهلال الأحمر، لافتا إلى أن حالتهم الصحية مستقرة، مؤكدا أن التحقيقات لاتزال مستمرة وسوف يصدر بيان تفصيلي لاحقًا حول الحادث بعد اكتمال التحقيقات.
 
وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر قد دشنوا هاشتاق #سطو_مسلح_علي_بنك_الراجحي، نشروا من خلاله فيديوهات وصورا لعملية السطو، إلا أن مسؤولا بالمصرف قد نفوا تعرض أي من فروعه لحادث؛ مؤكداأن سيارة نقل الأموال لا تخص المصرف، وذلك ردا على ما تردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
 
وبدوره، عبر مصرف الراجحي، عن أسفه للحادث، نافيا في الوقت ذاته تعرض أي من فروعه لحادث؛ مؤكدا أن سيارة نقل الأموال لا تخص المصرف، وذلك ردا على ما تردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
 
4 ملثمين
من جانبه قال العقيد زياد الرقيطي، الناطق باسم شرطة المنطقة الشرقية، إن ٤ مسلحين سطوا على أموال لإحدى شركات نقل الأموال في سيهات بمحافظة القطيف، تحت تهديد السلاح صباح اليوم الأحد.
 
وقال في بيان صحافي: "عند الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم تبلغ مركز شرطة سيهات من ممثل لإحدى شركات نقل الأموال عن ادعاء أربعة من موظفي الشركة "ناقلي أموال" للتهديد من قبل أربعة مقنعين أحدهم مسلح والاستيلاء على الأموال التي بحوزتهم أثناء قيامهم بتغذية جهاز الصرف الآلي بمدينة سيهات دون إشعار دوريات الأمن بتلك المهمة وفق التعليمات المبلغة لهم".
 
وتابع: "تم التحفظ على ناقلي الأموال وباشر المختصون بالشرطة إجراءات الضبط الجنائي للحادثة والتحقيق فيها لكشف ملابساتها".
 
وتأتي هذه العملية بعد عام من عملية سطو مسلح على سيارة نقل أموال بـ”القطيف”، أسفرت عن مقتل رجلي أمن، واستحواذ الجناة على مبلغ يفوق المليون ريال.