GMT 8:30 2017 الجمعة 14 أبريل GMT 1:03 2017 الخميس 20 أبريل  :آخر تحديث
قالت إن زيارتها للمملكة تكتسي أهمية خاصة

كبيرة برلمانيي روسيا تزور الرياض السبت

نصر المجالي

نصر المجالي: تبدأ رئيسة الغرفة العليا للبرلمان الروسي (مجلس الشيوخ) بزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية على رأس وفد برلماني كبير يوم غد السبت، ولمدة يومين، للتحادث مع كبار المسؤولين السعوديين، وبصفة خاصة مجلس الشورى.

ولم تستبعد المصادر الروسية أن يستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز المسؤولة البرلمانية الروسية الكبيرة، التي قالت إن زيارتها للمملكة تكتسب أهمية خاصة.

وأكدت فالنتينا ماتفيينكو، رئيسة "سوفيت فيديراتسيه" أن المملكة العربية السعودية شريك هام لروسيا في الشرق الأوسط. ونرى لنا مصلحة في تطوير وتعميق تعاون بلدينا في شتى المجالات.

وستتناول مباحثات الوفد الروسي في الرياض مناقشة التعاون المشترك بين روسيا والسعودية وتوفير الأمن للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشارت رئيسة الغرفة العليا إلى "أننا سوف ننبّه الشركاء السعوديين إلى ضرورة توحيد الجهود لمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار الإقليمي وحل النزاعات".

وحسب وكالة (سبوتنيك)، فقد أقرت رئيسة مجلس الشيوخ الروسي "بعدم تطابق مواقفنا تجاه القضايا كافة"، مشيرة إلى أن هذا يزيد من أهمية الحوار ويحثّ على اغتنام الفرصة للإدلاء بالرأي وتبادل الآراء.

وقالت صحيفة (ازفستيا)، التي نشرت مقتطفات من تصريح رئيسة السلطة التشريعية في روسيا، إن الخبراء الذين حاورتهم لفتوا إلى أن السعودية "تقف اليوم الموقف الإيجابي جدًا من روسيا"، على الرغم من تضارب مواقف موسكو والرياض من سوريا وإيران.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار