GMT 20:32 2017 الجمعة 14 أبريل GMT 1:24 2017 الخميس 20 أبريل  :آخر تحديث
فلسطيني مضطرب عقليًاً هاجم الضحية بلادون بسكين

مقتل طالبة بريطانية طعناً في القدس

نصر المجالي

نصر المجالي: قتلت طالبة جامعية بريطانية في حادث طعن، اليوم الجمعة، في مدينة القدس، وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية ان اتصالات مع السلطات الإسرائيلية بدأت للوقوف على تفاصيل أكثر.

وتعرضت الطالبة البريطانية هانا بلادون (21 عاما) لطعن فارقت إثره الحياة، أثناء سفرها على متن ترام بالقرب من مدينة القدس القديمة التي كانت تعجّ بالناس بينما يحتفل المسيحيون بالجمعة العظيمة واليهود بعيد الفصح اليهودي.

محاولة اسعاف الطالبة البريطانية

وكانت بلادون، وهي طالبة في جامعة برمنغهام، وصلت إلى إسرائيل في وقت سابق لدراسة اللغة العبرية في الجامعة العبرية في القدس.

ونقلت الطالبة الى المستشفى على وجه السرعة لكنها ما لبثت أن فارقت الحياة، وجرح في الهجوم شخصان آخران، امرأة حامل في الثلاثين ورجل في الخمسين.

اضطرابات نفسية

وقال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشين بيت) إن المهاجم فلسطيني في السابعة والخمسين من عمره يدعى جميل التميمي وإنه يعاني اضطرابات نفسية، وإنه طعن المرأة عدة طعنات.

الطالبة الضحية هانا بلادون

وأضاف الشين بيت أن المهاجم كان حاول الانتحار قبل فترة، كما كان أدين في 2011 بالاعتداء جنسيا على ابنته.

يذكر أن موجة من الصدامات في مدن إسرائيلية وفي الضفة الغربية والقدس أدت منذ عام 2015 إلى مقتل 242 فلسطينيا و 37 إسرائيليا وسائحين أميركيين.

وتقول إسرائيل إن 162 من القتلى الفلسطينيين حاولوا تنفيذ عمليات طعن، بينما يقول الفلسطينيون إن الجنود الإسرائيليين يطلقون النار على الفسطينيين بمجرد الشبهة ثم يلفقون لهم تهما.

السكين التي استخدمها القاتل في طعن الطالبة


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار