GMT 5:15 2017 الإثنين 15 مايو GMT 5:29 2017 الإثنين 15 مايو  :آخر تحديث

ترمب وماكرون سيلتقيان على «غداء طويل» في بروكسل

أ. ف. ب.

واشنطن: صرح مسؤول كبير في الادارة الاميركية لوكالة فرانس برس مساء الاحد ان الرئيس دونالد ترمب ونظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون سيلتقيان على "غداء طويل" في 25 مايو في بروكسل "للمقارنة بين آرائهما".

ويرى البيت الابيض ان مواقف الرئيس الفرنسي الشاب البالغ من العمر 39 عاما ونظيره الاميركي السبعيني ليست متباعدة جدا، على الرغم من شائعات افادت ان ترمب كان يفضل فوز مارين لوبن مرشحة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف.

واكد ممثل كبير للادارة لاميركية "انهما آخر رئيسي دولتين وصلا الى الساحة الدولية"، مشيرا الى ان الاتصال الهاتفي بينهما جرى بشكل جيد جدا.

وقال هذا المسؤول في البيت الابيض طالبا عدم كشف هويته ان "ترامب اعجب جدا بماكرون". واضاف "كان فوزا انتخابيا رائعا"، مشيرا الى ان الرجلين لا يتقاسمان بالضرورة الافكار نفسها لكن كلا منهما "جديد على الساحة السياسية وتجاوز الحواجز السياسية التقليدية".

واوضح هذا المصدر في البيت الابيض ان فكرة ان ترمب كان يدعم لوبن مبالغ فيها وتستند فقط الى "تغريدة حول الحدود" والى مرور زعيمة الجبهة الوطنية على برج ترمب في نيويورك.

وحول هذه الزيارة الخاطفة للوبن الى نيويورك خلال حملة الانتخابات الرئاسية الفرنسية، اكد هذا المسؤول في ادارة ترمب انها لم تلتق اي شخص من فريق حملة ترمب ولا الرئيس الجمهوري المنتخب نفسه.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار