GMT 11:37 2017 الأربعاء 17 مايو GMT 11:19 2017 الأربعاء 17 مايو  :آخر تحديث

اجتماع عسكري للحلف الاطلسي قبل القمة مع ترمب

أ. ف. ب.

بروكسل: يعقد القادة العسكريون من الدول الاعضاء في حلف شمال الاطلسي الاربعاء اجتماعا في مقر الحلف قبل اسبوع من قمته التي سيشارك فيها لاول مرة الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

وقال الجنرال بيتر بافيل رئيس اللجنة العسكرية في الحلف لدى افتتاح الاجتماع ان القادة العسكريين سيبحثون الاربعاء "في سبل تعزيز دور الحلف في التصدي للارهاب".

كما سيستمعون الى عرض مقتضب للوضع في افغانستان للجنرال الاميركي كورتيس سكاباروتي القائد الاعلى للقوات الحليفة في اوروبا والجنرال جون نيكلسون قائد قوات الحلف في افغانستان.

وطلب الجنرال نيكلسون منذ اشهر ارسال "آلاف" الجنود الاضافيين من الحلف الى افغانستان مقارنة مع العدد المنتشر حاليا 13500 في حين ان حكومة كابول تجد صعوبة في التصدي لطالبان.

والمح البيت الابيض الى ان الرئيس ترمبسيتخذ قرارا حول جهود اميركية اضافية بعد بحث الموضوع مع نظرائه خلال قمة بروكسل وخلال قمة مجموعة السبع.

وبحسب الجنرال بافيل سيدرس القادة العسكريون ايضا الاربعاء في بروكسل الوضع في العراق و"المراحل المقبلة" المحتملة لمهمة تدريب عسكريين من الاطلسي للقوات العراقية.

وترغب واشنطن في ان يصبح الحلف عضوا رسميا في التحالف ضد تنظيم الدولة الاسلامية ويزيد دوره في تدريب وتعزيز القوات العراقية.

وبدأ الحلف الاطلسي بتدريب ضباط عراقيين في العراق من خلال تزويد معدات لتفكيك عبوات يدوية الصنع.

في نهاية آذار/مارس اعلن الامين العام للحلف يينس ستولتنبرغ ان الحلف سيوسع مهمته من خلال تقديم "دروس في الطب العسكري" ودعم "صيانة الدبابات والآليات المدرعة".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار