GMT 0:28 2017 الخميس 18 مايو GMT 0:32 2017 الخميس 18 مايو  :آخر تحديث

بلجيكا تسلم فرنسا 3 مشبوهين بالانتماء إلى خلية "جهادية"

أ. ف. ب.

باريس: سلمت السلطات البلجيكية الى نظيرتها الفرنسية ثلاثة اشخاص يشتبه في انتمائهم الى خلية "الجهادي" رضا كريكت، التي يعتقد انها خططت لاعتداء في فرنسا في 2016، كما افاد مصدر قضائي الاربعاء.

وقال المصدر ان السلطات الفرنسية تسلمت في الرابع من مايو الجاري كلًا من عبد الرحمن امرود ورباح منيكر وياسين علمي، مشيرا الى ان القضاء الفرنسي وجّه إليهم على الأثر الاتهام وامر بإيداعهم السجن.

وكان الرجال الثلاثة اعتقلوا في بروكسل في 25 مارس 2016 غداة اعتقال الشرطة قرب باريس رضا كريكت، اللص وصاحب السوابق الجنائية الذي اعتنق لاحقا الفكر "الجهادي". ويومها عثرت السلطات الفرنسية في مخبأ في منطقة ارجنتوي في ضاحية باريس على ترسانة كبيرة من الاسلحة والمعدات اللازمة لتصنيع عبوات ناسفة بما في ذلك 105 غرامات من مادة بيروكسيد الاسيتون الشديدة الانفجار.

وكان مشبوه آخر بالانتماء الى هذه الخلية هو الفرنسي انيس بحري (32 عاما) اعتقل في روتردام في 27 مارس قبل ان تتسلمه باريس في اغسطس، وتوجه اليه الاتهام ايضا. وعثرت السلطات الهولندية في شقته على 45 كلغ من الذخائر لبنادق كلاشنيكوف.

اثر تلك التوقيفات اعلن المدعي العام لمدينة باريس فرنسوا مولانس ان تفكيك هذه الخلية "حال دون ارتكاب عمل عنيف للغاية من قبل شبكة ارهابية كانت جاهزة لتنفيذ" مخططها. وتعتقد السلطات الفرنسية ان تنظيم داعش الجهادي هو الذي كان يدير هذه الخلية.

وتعرضت فرنسا منذ العام 2015 لموجة غير مسبوقة من اعتداءات "جهادية" تبنى غالبيتها تنظيم داعش، واسفرت عن مقتل 239 شخصا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار