دبي: حذرت السلطات البحرينية الخميس وسائل الإعلام في المملكة من نشر آراء مؤيدة لسياسة قطر، ملوحة بإجراءات قانونية ومساءلة "جنائية وإدارية" بحق المخالفين، من دون توضيح طبيعة هذه الاجراءات.

ونبهت وزارة الاعلام البحرينية، في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية، "وسائل الإعلام كافة بضرورة الالتزام بموقف المملكة المعلن، وعدم نشر ما يتضمن مساساً بمصالحها العليا المستهدفة من تلك الإجراءات". 

وحذرت "من نشر أو تداول ما يشكل اعتراضاً على قرارات المملكة أو الدول المتضامنة معها في هذا الشأن، مما يتضمن في محتواه ما ينال من هيبة البلاد واعتبارها، أو مسايرة لسياسة دولة قطر أو تبريرها، أياً كانت وسيلة النشر والتداول". 

وأكدت الوزارة أنها ستتخذ "إجراءاتها القانونية حيال كل من ينسب إليه المنشور من ذلك القبيل أو يسهم في نشره بأية صورة، وإخضاعه للمساءلة الجنائية والإدارية بحسب الأحوال"، من دون توضيح طبيعة الاجراءات التي يمكن ان تتخذها لمعاقبة المخالفين.

والاثنين، اتهمت السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والبحرين ومصر قطر "بدعم الارهاب"، واتخذت سلسلة إجراءات تهدف الى عزلها، وقطعت العلاقات الدبلوماسية معها. وانضمت في وقت لاحق دول أخرى الى هذه المقاطعة.

وتواجه قطر اتهامات متكررة بالتقاعس في مكافحة تمويل الإرهاب، لكنها تنفي هذه الاتهامات على الدوام.

والاربعاء، حذر النائب العام في دولة الامارات العربية المتحدة المستشار حمد سيف الشامسي من اظهار تعاطف مع دولة قطر على وسائل التواصل الاجتماعي، ملوحًا بعقوبة السجن وبفرض غرامة مالية على المخالفين.