GMT 6:09 2017 الأربعاء 21 يونيو GMT 8:57 2017 السبت 24 يونيو  :آخر تحديث
بعد أن أوقفتها السعودية في سبتمبر

أمر ملكي: إعادة جميع البدلات والمكافآت بأثر رجعي

إيلاف- متابعة

الرياض: قضت الأوامر الملكية السعودية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بإعادة جميع البدلات والمزايا المالية لموظفي الدولة المدنيين والعسكريين، التي تم إلغاؤها أو تعديلها او إيقافها، إلى ما كانت عليه.

وأصدر الملك سلمان أمرًا ملكيًا جديدًا اليوم الأربعاء نص على تعديل أمر ملكي صدر في أبريل الماضي، بحيث يشمل صرف العلاوة السنوية لموظفي المملكة عن العام 1438.

ونص الأمر الملكي في أبريل الماضي على إعادة صرف البدلات والمزايا المالية كافة لموظفي الدولة، بعد أن أوقفتها السعودية في سبتمبر، لكنه حدد بداية الصرف من تاريخ صدور الأمر الملكي، ليأتي تعديل اليوم ويحدد الموعد من تاريخ صدور قرار الإيقاف.

ولم تعلق وزارة المالية على الأمر الملكي الجديد، وما إذا كان سيشمل أيضًا صرف البدلات والمكافآت المالية خلال فترة الإيقاف التي استمرت بين سبتمبر 2016 وأبريل 2017.

وينص القانون الخاص بالوظائف الحكومية في السعودية على أن ينال كل الموظفين علاوة سنوية بمقدار 9% من رواتبهم الأساسية، تضاف إليها في شهر محرم من كل عام هجري.

وصادف شهر محرم الماضي، أكتوبر من العام 2016، ما تسبب بحرمانهم من إضافة تلك العلاوة، بسبب صدور أمر ملكي في سبتمبر الماضي قضى بوقف صرف المزايا والبدلات والعلاوات للموظفين.

ومنذ صدور الأمر الملكي بإعادة صرف البدلات والمزايا والعلاوات للموظفين، في 22 ابريل الماضي، يطالب الموظفون السعوديون العاملون في القطاع الحكومي العام، بتوضيح من وزارتي المالية والخدمة المدنية حول العلاوة السنوية، التي حرموا منها خلال فترة تطبيق إيقاف صرف البدلات.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار