GMT 7:28 2017 الجمعة 11 أغسطس GMT 22:43 2017 الثلائاء 15 أغسطس  :آخر تحديث
بعد تدريبهن على استخدام السلاح والتكتيكات العسكرية

مقاتلات سوريات يتوجهن إلى الرقة لتحريرها من داعش

عبد الاله مجيد

على ايقاع الموسيقى الكردية، رقصت المقاتلات في قرية شمال سوريا احتفالاً بانهاء تدريبهن العسكري للانضمام الى المعركة ضد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش". 

وكانت قوات سوريا الديمقراطية، وهي ائتلاف من الفصائل المحلية يدعمه التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، نظمت دورة تدريب عسكري مدتها 15 يوماً، شاركت فيها 210 شابات سوريات.  

وتلقت المشاركات تدريبات على استخدام السلاح والتكتيكات العسكرية والإسعافات الأولية.  

وقالت المقاتلة ليلى حسين، إحدى المشاركات في الدورة، "إن الهدف هو نقف ضد داعش ونواجهه ونقول له إن المرأة قوية". 

واعلنت جيهان شيخ احمد المتحدثة باسم قوات سوريا الديمقراطية لحملة تحرير الرقة إن الخريجات سيتمركزن على جبهة القتال ضد داعش في الرقة بالدرجة الرئيسية.  

واضافت ان دورة أخرى ستبدأ في غضون شهرين، وسيكون هناك مزيد من الدولارت إذا استمر الطلب عليها. 
 
وقالت المقاتلة ليلى إن التدريب تضمن دروساً تثقيفية ايضاً.  

وتقوم وحدات حماية الشعب الكردية اليسارية بدور قيادي في قوات سوريا الديمقراطية.  

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي ضد داعش إن المتدربات متطوعات عربيات، ولكن صحيفة الاندبندنت نقلت عن مصدر حضر حفل التخرج أن بعض المقاتلات اللواتي تخرجن حديثاً كرديات.  

وقالت سارية محمود وهي مدربة وقائدة عسكرية في وحدات حماية المرأة التابعة لوحدات حماية الشعب "إن النساء كنّ أول ضحايا الحرب منذ قيام الثورة، وما زلن حتى الآن".  

واشارت سارية الى ان المقاتلات يمنحن الأمل لنساء البلدات التي يحررنها، "لأننا سنحررهن ونعيد لهن إرادتهن التي فقدنها قبل سنوات ، ولن نحررهن من داعش فحسب، بل من العقلية الذكورية وعقلية الحكم".  
 
جاءت المقاتلات الجديدات في قوات سوريا الديمقراطية من مناطق مختلفة في شمال سوريا، بينها دير الزور والرقة وحلب، وسيتوجهن مباشرة الى الرقة، حيث بدأت قوات سوريا الديمقراطية في يونيو حملة لاستعادة المدينة من داعش. 

وفقد داعش السيطرة على اراضٍ واسعة خلال العام الماضي نتيجة حملات منفصلة شنتها قوات سوريا الديمقراطية وجيش النظام السوري المدعوم من روسيا وايران ، وفصائل سورية تدعمها تركيا.  

أعدّت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الاندبندنت".  الأصل منشور على الرابط التالي:
http://www.independent.co.uk/news/world/middle-east/syria-isis-women-soldiers-raqqa-female-fighters-syrian-democratic-forces-sdf-islamic-state-daesh-a7885901.html


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار