GMT 7:18 2017 الأحد 17 سبتمبر GMT 8:15 2017 الأحد 17 سبتمبر  :آخر تحديث
 محققًا نجاحات كبرى في دورته الخامسة عشرة

المعرض الدولي للصيد والفروسية يستقطب 110 آلاف زائر

زهرة جعفر

استقطب معرض الصيد والفروسية في أبوظبي ما يزيد عن 110 آلاف زائر في موسمه الحالي على مدى خمسة أيام، إذ بلغ عدد الزوار حتى امس 86 ألف زائر، ما يزيد عن 26 ألف زائر عن الايام الاولى، إضافة إلى مشاركة 68 عارضًا جديدًا من مختلف انحاء العالم مثل بريطانيا، نيوزلندا، الصين، ايطاليا وغيرها من البلدان.

وقد زاد عدد الشركات الاماراتية المشاركة من 126 في الدورة الماضية إلى 163 في الدورة الحالية. فيما بلغ عدد صفقات الاسلحة النارية فقط 21 مليون درهم.

اثنى الحضور على تنظيم المعرض بدورته الحالية، وقد كشف مدير المعرض​ ​عبدالله بطي القبيسي لـ"إيلاف" انهم قد حرصوا على إعادة توزيع قطاعات المعرض في مساحة 43 ألف مترمربع لمشاركة ما يزيد عن 650 شركة من اكثر من 40 دولة، مما سهل على الزائر جولته، وبالتالي نشّط مبيعات العارضين.

وقد أردف أن العارضين هذه السنة أولوا إهتماماً أكثر للأجنحة من حيث الترتيب والمظهر الخارجي، إضافة إلى إختيار الالوان المتناسقة مع الجو العام.

وقد أكدت الجهة المنظمة أنها قد حددت في هذا العام أقسامًا مخصصة لكل فرع من العارضين، إذ أن جميع مستلزمات الصيد قد حُدد لها مكان معين في الاجنحة التي تختص برياضة الفروسية منفردة، جناح مستقل للفنون، جناح متخصص بعرض السيارات التي تناسب الرياضات البرية والبحرية، جناح رحلات السفاري. كما أعرب القبيسي لـ"إيلاف" عن رضاه بأداء المعرض لهذا العام وسعادته بترحيب الزوار بالتنظيم الجديد، مؤكدا حرصهم كجهة منظمة على تقديم الافضل. وقد أشار إلى أن السنوات المقبلة سوف تحمل الجديد.

ما الذي يميز المعرض هذا العام

ضمن مشاركتها في المعرض الدولي للصيد والفروسية، عرضت شركة Gold Line Italia المعنية في صنع الهدايا والتذكارات التراثية، عن مجسم لجامع الشيخ زايد الكبير المصنوع من ذهب عيار 24 قيراطا مع مزيج من الاحجار الكريمة وقد بلغت تكلفته 40 الف يورو تقريبا. وقد أوضحت الشركة عبر ممثلها ايلي جو تشاكر ان العمل على المجسم إستغرق مدة 60 يوماً، وأوضح أن الشركة قررت صناعة 10 قطع فقط من هذا العمل الفني القيم.

كيس نوم بـ 4500 درهم

للمرة الأولى يعرض كيس نوم فاخر مصنوع من الفرو الطبيعي، وقد أوضح مطر محمد المنصوري، صاحب شركة فارس الصحراء للوازم رحلات البر والخيم في مدينة العين، في حديث لـ"إيلاف" أن التحضير لهذا العمل استغرق ستة أشهر. وقد عرض المنتج للمرة الاولى في المعرض.

كما أوضح المنصوري أن كيس النوم الفاخر الذي سماه "العابر" لما تعنيه الكلمة من عابر للدول يُصنّع في ثلاثة بلدان: "الفرو يأتي من الارغواي حيث أشرفت بنفسي على إختياره وهو عبارة عن فرو baby sheep من المانيا يأتي بقطع صغيرة وينظف في المصنع المخصص للشركة الالمانية المصنِعة في الارغواي، من ثم يذهب إلى الفلبين حيث يتم تخييطه، ومن ثم أرسله إلى مصنع فرش نوم في السعودية حيث يتم تجميعه ليصل إلى شكله النهائي."

وأوضح أن كيس النوم الفاخر المميز متوفر حسب الطلب إذ يستغرق تصنيعه من20 إلى30 يوماً بعد التوصية. وتتراوح الاسعار بين 3800 و 4500، حسب جودة الفرو.

كما عرضت شركة "فارس الصحراء" مستلزمات رجل الصيد من خيم، حقائب، بيوت الشعر، دلال القهوة، فناجين ومتكاي ومحماس بالاضافة إلى حقائب والكثير من مستلزمات الرحلات.

وأكد المنصوري حرصه على تقديم كل ما هو مميز، فإلى جانب اكياس النوم الفاخرة، تعتبر شركته الوكيل الحصري لخيام الصالح الكويتية في الامارات والتي تُعرف بجودتها العالية وبالتالي اسعارها المرتفعة، بالاضافة إالى عرضه الخيم الالمانية بناء على رغبة الزوار. ويحرص المنصوري على تقديم عروضات جذابة على مدى الاعوام الثلاثة لمشاركته في المعرض الدولي للصيد والفروسية.

وفي مجال متصل، أكد أن الاقبال هذه السنة زاد عن العام الماضي.

رسومات الشواروفسكي

يشارك الفنان البريطاني ـ الهندي، محمد عزمي للمرة الأولى في المعرض ويعرض رسومات من وحي الصيد والفروسية، ولكنها مرسومة بكريستال الشواروفسكي. رسومات صغيرة لكنها تبهر العين بجمالها، وقد أوضح عزمي المحامي بالممارسة والفنان بالموهبة لـ"إيلاف" شغفه بهذه الرسومات التي تحكي قصصاً عن الطبيعة والحياة والعلاقات وتتراوح أسعار اللوحات من 5 آلاف درهم لتصل إلى 100 الف درهم.

شركات سعودية في المعرض

وأكد عبدالعزيز عبدالله المقرن، مدير جناح شركة سابق السعودية، أنه من زوار المعرض سنويًا، لكنه قرر المشاركة كعارض لهذا العام لما يتمتع به هذا المعرض من أهمية على مستوى المنطقة والعالم.

وأشار إلى أنه يهدف من خلال مشاركته في المعرض إلى التسويق لمنتجاته وتعريف ابناء منطقة الخليج بها، بالاضافة إلى التواجد الدولي. وتعرض الشركة أكثر من 280 منتجًا متنوعًا من حقائب البروالدلال وفرش النوم وشعلة الغاز والاباريق وغيرها الكثير من المنتجات المصنعة في مصانعهم الخاصة في المملكة العربية السعودية.

في المقابل تحرص الهيئة السعودية للحياة الفطرية على المشاركة في المعرض منذ عام 2005، وقد أوضح بندر إبراهيم الفالح، مدير إدارة التراخيص في الهيئة أن الهدف من المشاركة في المعرض الدولي للصيد والفروسية في أبوظبي هو التعريف عن الهيئة والمناطق المحمية الخاصة بالكائنات الفطرية، والتعريف بأنظمة الصيد الخاصة بالكائنات الفطرية في السعودية، بالاضافة إلى إصدارالتراخيص لاستيراد الصقور للمواطنين السعوديين، الذين يقتنون الصقور من المعرض، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن عدد التراخيص المتوقع إصدارها لهذا العام ما يفوق عن الـ40، و قد أفادنا أن العدد قد وصل إلى 48 ترخيصاً في العام الماضي.

وأكد أن الهيئة السعودية للحياة الفطرية تهدف إلى التعريف بالخطط المستقبلية للمحميات الطبيعية في الدورة المقبلة.

وشهد المعرض هذا العام العديد من المبادرات والتصميمات والفعاليات والمنتجات التي زادت من تميز دورته الحالية ونذكر منها:

سيارة كهربائية من تصميم شركة happy jump السيارة مصممة على غرار رولز روليس ثلاثنيات القرن الماضي.

وأوضح علاء الدين عبدالله مدير عام الشركة أن طول السيارة هو 4 امتار ونصف، مطلية باللون الابيض وخطوط سوداء في المقدمة مع مقاعد جلدية فاخرة، وهي معدة لنقل 5 ركاب، كما انها مزودة بمؤهلات تجعل منها سيارة كلاسيكية كهربائية فريدة.

مبادرة قناة بينونة أيضًا تعتبر من الامور الملفتة لهذا العام، إذ ان مشاركة القناة الفضائية لم تقتصر على التغطية الاعلامية، بل أطلقت مبادرة " جدارية زايد" المستوحاة من مبادرة عام الخير، التي اطلقها رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بداية العام.

وقد أوضح عيسى سيف المزروعي العضو المنتدب لقناة بينونة أن المبادرة عبارة عن جدار يحمل إسم "عام زايد" ويستطيع الزوار وضع بصمتهم على الاحرف بألوان علم دولة الامارات العربية المتحدة .

ومن ضمن الامور المميزة في المعرض لهذا العام أيضاً عرض شركة تمرين 1000 تصميم خنجر متنوع بضمان 10 سنوات، إلى جانب عرض خنجر نايف الذي يبلغ سعره 80 الف درهم.

بالإضافة إلى المشاركة الواسعة للفنون، حيث خصص جناح كامل للفنون ومسرح خاص لعرض النشاطات الخاصة بالفنانين المحليين والعالميين.

كذلك تضمن المعرض فعاليات أخرى مثل دروس ركوب الخيل المجانية للصغار والكبار في ساحات مخصصة، وعروض الكلاب السلوقي، وعروض الصقور، عروض تدريب الكلاب، والعروض الخاصة بالرزفة الاماراتية بمشاركة مواطنين.

وقد نظمت العديد من الاجنحة مسابقات جرى فيها سحب القرعة على هدايا تضمنت: آيفون7، Ipad، ومسابح من احجار كريمة وغيرها من الجوائز.

المعرض الدولي

المعرض الدولي

المعرض الدولي


المعرض الدولي


المعرض الدولي


المعرض الدولي

المعرض الدولي

المعرض الدولي


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار