GMT 20:07 2017 الإثنين 25 سبتمبر GMT 20:08 2017 الإثنين 25 سبتمبر  :آخر تحديث

وزير خارجية فنزويلا: ترمب امبراطور عالمي

أ. ف. ب.

الامم المتحدة: وصف وزير خارجية فنزويلا خورخي ارياثا الاثنين في الامم المتحدة الرئيس الاميركي دونالد ترمب بانه "امبراطور عالمي"، لكنه في الوقت نفسه اعلن ان بلاده تسعى الى الحوار مع واشنطن "لوقف الجنون".

وقال الوزير الفنزويلي في كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة "بصفتنا شعبا حرا نحن مستعدون للدفاع عن سيادتنا واستقلالنا وديموقراطيتنا على اساس اي سيناريو وباي شكل من الاشكال".

وعاد الوزير الفنزويلي وادلى بتصريح في ختام خطابه قال فيه "اصر على القول باننا في حال تعرضنا لهجوم فسنرد بقوة للدفاع عن بلادنا وشعبنا في كل المجالات".

ورغم تنديده بكلام الرئيس الاميركي اعلن بان كراكاس "تنشد الحوار مع الحكومة الاميركية لوقف الجنون".

وكان ترمب اعتبر في منتصف ايلول/سبتمبر ان فنزويلا في طريقها الى "الانهيار" ملمحا الى امكانية قيام الولايات المتحدة باتخاذ اجراءات اضافية "لاعادة الديموقراطية" الى فنزويلا.

وسبق ان اعلن الرئيس الاميركي في مطلع آب/اغسطس الماضي ان الولايات المتحدة تدرس خيارات عدة بينها الخيار العسكري لانهاء الازمة في فنزويلا.

وعندما اعتبر ترمب في كلمته امام الجمعية العامة قبل ايام ان الوضع في فنزويلا "غير مقبول"، رد الوزير الفنزويلي باتهام ترمب ب"العنصرية" والكلام "كأنه جنرال يستعد لاجتياح دول اخرى".

واضافت الولايات المتحدة الاحد فنزويلا وتشاد وكوريا الشمالية الى قائمة الدول التي لا يحق لرعاياها دخول الاراضي الاميركية او بامكانها دخولها ولكن بقيود.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار