نصر المجالي: أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي على هامش قمة مجموعة العشرين مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي وصل إلى بوينس آيرس للمشاركة في القمة.&

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، إن الرئيس بوتين "يخطط للقاء مع ولي العهد، وسيخبركم زميلي أوشاكوف بالتفاصيل، من خلال مؤتمر خاص، سيجريه خلال هذين اليومين. لن أخوض الآن في التفاصيل".

وأشار بيسكوف إلى أن جدول أعمال الرئيس الروسي خلال القمة، يومي الجمعة والسبت، محدد بالدقيقة، قائلا: "جدول أعمال الرئيس ليومي الجمعة والسبت محدد بالدقائق، مع الأخذ في الاعتبار، المشاركة في قمة العشرين والاجتماعات الثنائية بصيغ مختلفة، ستجري على هامش هذه القمة. أما اليوم الثالث، فهو زيارة رسمية للأرجنتين".

وتبدأ فعاليات القمة يوم غد الخميس.

يذكر أن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، كان كشف الشهر الماضي عن احتمال عقد اللقاء بين الرئيس الروسي وولي العهد السعودي، مشيرا إلى أن اللقاء سيكون مرحلة من مراحل تحضير زيارة الرئيس الروسي إلى المملكة.

وحينها، قال بوغدانوف لوكالة سبوتنيك: "أعتقد أنه ستكون لدينا، أي لدى سلطاتنا، إمكانية للتحدث، بما فيه مع السلطات السعودية خلال انعقاد مجموعة العشرين الكبرى في بوينس آيرس، إذا كان [ولي العهد] موجودا هناك، أعتقد أنه سيكون هناك اتصال ما، وأعتقد بأنها ستكون مرحلة هامة من التحضير لزيارة الرئيس بوتين إلى المملكة العربية السعودية".