موسكو: أكد الكرملين الأربعاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خلال لقائهما في نهاية الأسبوع على هامش قمة مجموعة العشرين في بوينوس آيريس.

وصرّح مستشار الكرملين يوري اوشاكوف لصحافيين بشأن القمة التي ستبدأ نهاية هذا الشهر أن الزعيمين سيبحثان أيضا أسواق النفط والأزمة في سوريا.

وأضاف اوشاكوف أن بوتين سيناقش مع الأمير محمد بن سلمان قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي... مضيفاً أن "الهدف الرئيسي من هذا اللقاء هو تطوير العلاقات بين روسيا والسعودية".

وكان المتحدث الصحافي للكرملين دميتري بيسكوف قد أكد أن جدول أعمال الرئيس الروسي&في قمة الـ20 في بوينس آيرس يتضمن لقاء مع ولي العهد السعودي.

بفضل السعودية

وفي منتدى إقتصادي بموسكو، أثنى بوتين من جهة أخرى الاربعاء على التعاون بين روسيا ومنظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك)، والسعودية عضو مؤسس فيها.

وقال "عملنا مع بلدان أوبك... لموازنة العرض والطلب. وللمرة الأولى في تاريخ هذه المنظمة، تمكنا من القيام بذلك بنسبة 100%، وتم تنفيذ كل الاتفاقات، وهذا لم يحدث في المنظمة نفسها".

وأضاف بوتين "يتعين علي أن اعترف بأن جزءا كبيرا من ذلك قد حصل بفضل موقف السعودية. وهذا في الاساس استحقاق للسعودية وولي العهد، فقد كان المبادر الى ذلك. وأدى ذلك الى نتائج ايجابية".&