GMT 15:50 2018 الأربعاء 21 مارس GMT 6:00 2018 الخميس 22 مارس  :آخر تحديث
واصفًا الأمير محمد بن سلمان بأنه "اكثر من ولي عهد"

ترمب: علاقتنا بالسعودية اليوم أقوى من أي وقت مضى

ترجمة عبدالاله مجيد

وصف دونالد ترمب الأمير محمد بن سلمان بأنه أكثر من ولي عهد، وأكد أن العلاقات الأميركية – السعودية اليوم أقوى من أي يوم مضى. كما أعرب عن تطلعه لرؤية الملك سلمان في رحاب البيت الأبيض قريبًا.

واشنطن: في أثناء ترحيب الرئيس الأميركي دونالد ترمب بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في البيت الأبيض، قال إن علاقة الولايات المتحدة بالمملكة العربية السعودية اليوم "أقوى من أي وقت مضى".

أضاف: "نحن نفهم بعضنا بعضًا، والسعودية بلد عظيم الثراء" مشيرًا الىالعقود والاستثمارات السعودية التي تساهم في توفير الآلاف من فرص العمل للأميركيين.

أعلن ترمب موجهًا كلامه الى الأمير محمد بن سلمان: "انه شرف عظيم أن تكون معنا مرة أخرى"، منوهًا بالتغييرات الكبيرة التي شهدتها السعودية منذ زيارة الأمير ولي العهد الأولى إلى البيت الأبيض، "حين كنتَ وليًا للعهد، والآن أنت أكثر من ولي العهد".

تابع ترمب: "إن الملك سلمان اتخذ قرارًا حكيمًا جدًا"، واصفًا العاهل السعودي بأنه "رجل له خصوصيته المميزة"، وسيزور واشنطن في وقت قريب، قائلًا: "نحن نفتقده"، واصفًا زيارته الأخيرة إلى المملكة في مايوالماضي بأنها كانت "يومين رائعين جدًا".

ختم ترمب كلمته الترحيبية بالقول: "نحن نقدر الاستثمار في بلدنا، فشكرًاجزيلًا".

رد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على ترحيب ترمب قائلًا : "هناك فرص كبيرة مشتركة بين البلدين، ونحن نحاول التعاطي مع فرص جديدة من أجل التحضير لزيارة خادم الحرمين الشريفين في اقرب وقت ممكن، مع الموجات الجديدة من الفرص الاستثمارية في مجالات مختلفة.ونحن نعتقد أننا نستطيع ان نحقق الأشياء العظيمة كلها معًا".

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن موقع "البيت الأبيض". الأصل منشور على الرابط:

https://www.whitehouse.gov/briefings-statements/remarks-president-trump-crown-prince-mohammed-bin-salman-kingdom-saudi-arabia-luncheon/



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار