GMT 14:31 2018 الإثنين 9 أبريل GMT 16:09 2018 الإثنين 9 أبريل  :آخر تحديث
الإعلام الرسمي ينشر أسماءهم وصورهم

مقتل ثلاثة ايرانيين في الغارة على مطار التيفور السوري

صحافيو إيلاف

طهران: قُتل ثلاثة إيرانيين في سوريا في الغارة التي اتهمت دمشق وموسكو إسرائيل بتنفيذها، واستهدفت قاعدة عسكرية للجيش السوري في محافظة حمص بوسط البلاد، على ما أفادت وكالة "فارس" للأنباء الاثنين.

وكتبت الوكالة "إثر هجوم النظام الصهيوني على قاعدة جوية في حمص بسوريا (...) استشهد ثلاثة من المدافعين عن المراقد"، بحسب التسمية الخاصة بالمقاتلين الإيرانيين الذين يتم إرسالهم إلى سوريا. وكان المرصد السوري لحقوق الانسان تحدث عن مقتل 14 شخصًا في الغارة، بينهم ايرانيون.

وبحسب الوكالة، فإن القتلى الايرانيين في الهجوم بالصواريخ الذي استهدف في وقت مبكر الاثنين قاعدة التيفور العسكرية هم عمر موسوي المتحدر من الاهواز (جنوب غرب) ومهدي لطفي نياسر واكبر زوار المتحدران من تبريز (شمال غرب).

ونشرت وكالة فارس صور الشباب الثلاثة مع اسمائهم، بينهم اثنان باللباس المدني والثالث بزي عسكري يتوجه بمكبر للصوت الى رجال يضعون كوفية حول العنق وعلى الجبهة عصبة باللونين الاخضر والاحمر.

واتهم النظام السوري وموسكو اسرائيل بتنفيذ الغارة الاثنين. وشنت الدولة العبرية غارات عدة على اهداف في سوريا في السنوات الاخيرة. ورفض الجيش الاسرائيلي التعليق على الموضوع.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار