واشنطن: اكد امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الثلاثاء خلال لقائه الرئيس الاميركي دونالد ترمب في البيت الابيض رفض بلاده لدعم او تمويل الارهاب.

وقال امير قطر، وهو جالس الى جانب ترمب في المكتب البيضاوي، "اريد ان اكون واضحا جدا، نحن لم نتسامح ولن نتسامح مع الارهاب".

اضاف الشيخ تميم "تعاونّا مع الولايات المتحدة لوضع حد لتمويل الارهاب عبر المنطقة. ولن نتسامح مع الاشخاص الذين يدعمون او يموّلون الارهاب"، قبل ان يشكر الرئيس الاميركي على سعيه الى ايجاد تسوية لازمة الخليج.

وكانت السعودية والامارات والبحرين ومصر قطعت في يونيو 2017 علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها عقوبات اقتصادية بعد اتهامها بدعم مجموعات اسلامية متطرفة وبالتقرب من ايران.

وفي مرحلة اولى تجاوب ترمب مع الاتهامات السعودية لقطر بدعم الارهاب، ودعا الدوحة الى التوقف "فورا عن دعم الارهاب على مستوى عال". الا ان ترمب سرعان ما عدل موقفه من قطر خلال الاشهر اللاحقة.

وبعدما وصف ترمب امير قطر الثلاثاء بـ"الصديق والجنتلمان والرجل الذي يحظى بشعبية كبيرة في بلاده"، اكد انه يعمل على عودة الوحدة الى دول الخليج. وكانت الادارة الاميركية وافقت الاثنين على بيع صواريخ الى قطر بقيمة 300 مليون دولار.