: آخر تحديث
بعد أيام على مقتل إمامه

الاشتباه بوجود قنبلة في مسجد في جنوب أفريقيا

جوهانسبرغ: أعلنت الشرطة في جنوب أفريقيا أن مسجدًا في شرق البلاد قد أخلي الأحد، بعد العثور داخله على جهاز يشتبه في أنه قنبلة، وذلك بعد أيام على طعن مصلّين داخل المسجد نفسه، في حادثة يعتقد أن دوافعها تحمل عناصر التطرف.

فقد قتل إمام، وجرح اثنان آخران، بعدما هاجم ثلاثة أشخاص المصلين داخل مسجد الإمام الحسين بالسكاكين الخميس الماضي، بعد صلاة الظهر في بلدة فيرولام خارج مدينة دوربان في شرق البلاد.

والأحد توجّه عناصر من الأمن الخاص إلى المسجد، بعد تلقيهم اتصالًا هاتفيًا من مصلين شاهدوا جهازًا مشبوهًا قبل لحظات من أدائهم صلاة العشاء. 

وقال المتحدث باسم قوات النخبة في الشرطة سيمبل ملونغو لوكالة فرانس برس: "يمكن أن نؤكد العثور على جهاز في المسجد. فريق تفكيك القنابل متواجد هناك، وسيبلغوننا ما إذا ما كان هذا جهازًا متفجرًا أو أي نوع آخر من الأجهزة".

وقال المسؤول في الأمن الخاص بريم بالرام إن المصلين أخبروه أن "جهازًا يشبه قنبلة" مربوطًا بهاتف ومتصلًا "بكبسولة بيضاء عبر سلكين عثر عليه تحت الكرسي في مكان الصلاة. لقد كان تحت كرسي مولانا"، في إشارة إلى الإمام. وأخبر بالرام التلفزيون المحلي أن الأمن أخلى المسجد ونحو 40 منزلًا محيطًا به للحفاظ على سلامة المصلين والسكان.

لم توقف الشرطة أي مشتبه فيهم بعد حادثة الخميس، لكن ملونغو قال إن اعتداء الأسبوع الفائت يظهر "عناصر من التشدد.. وكراهية تجاه المصلين".

وقال زعيم ديني مسلم إن المسجد استهدف، لأنه مسجد للشيعة، مشيرًا إلى أنه تلقى تهديدات في وقت سابق، ما يكشف التوتر الكبير بين السنة والشيعة في جنوب أفريقيا. وتفقد وزير الشرطة بيكي سيلي المسجد في وقت مبكر الأحد.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب يطرد آخر جنود هتلر من أميركا
  2. مواقع التواصل الاجتماعي تهدد المطالعة بالإنقراض
  3. بعد الموت الروح تظل.. لكن على مستوى كمي!
  4. الملك سلمان: خدمة ضيوف الرحمن الشرف الأكبر لنا
  5. بريطانيا تطمئن مسلميها باحترامها الدائم لحرية الأديان
  6. لماذا
  7. الكشف عن مهمات
  8. أكثر من مليوني حاج يرمون جمرة العقبة الكبرى
  9. ميلانيا ترمب تحذر من قوة الإعلام الاجتماعي التدميرية
  10. إيران تطلق رسميًا أول طائرة مقاتلة محلية الصنع
  11. إنقلاب المشهد في أميركا... ترمب ينقضّ على مولر
  12. زيد بن رعد يدعو خليفته لأن تدين الانتهاكات بأعلى صوتها
  13. واشنطن: لن نتفاوض مباشرة مع حركة طالبان
  14. تفاصيل نموذج
  15. العاهل المغربي يضع خارطة طريق لوقف نزيف هجرة الشباب
  16. الرئيس اليمني: معركتنا ضد الحوثيين شارفت على نهايتها
في أخبار