GMT 15:12 2018 الجمعة 8 يونيو GMT 3:57 2018 السبت 9 يونيو  :آخر تحديث
قال في تصريحات مسربة إنه معجب بشخصية ترمب

جونسون: وزارة المالية "قلب معسكر البقاء" في الإتحاد الأوروبي

ترجمة عبدالاله مجيد

إيلاف من لندن: وصف وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون وزارة المالية بأنها "قلب معسكر البقاء" في الاتحاد الاوروبي في تصريحات مسرّبة كشفت مرة أخرى عن الانقسامات العميقة في حكومة تيريزا ماي بشأن بريكسيت.

كما حذر جونسون من حدوث "انهيار" في بريكسيت، بحسب التسريبات التي حصل عليها موقع بازفيد.

وكان جونسون يتحدث لمجموعة تضم نحو 20 شخصاً من المحافظين خلال مأدبة عشاء خاصة أُقيمت في معهد المدراء المؤيد لحزب المحافظين.

واعرب اصدقاء لوزير الخارجية عن خيبة أملهم لتسجيل حديثه دون علمه.

وقال جونسون، بحسب بازفيد، إن ماي ستدخل مرحلة "حيث سنتحلى بروح قتالية أكبر بكثير مع بروكسل".

واضاف ان من الجائز ان يحدث انهيار في بريكسيت، ولكن لا داعي للذعر لأن بريكسيت "لا رجعة عنه" وهو سيحدث ولكن "الخطر يتمثل في انه لن يكون بريكسيت الذي نريده".

وشدد على انه "من دون تغيير ومن دون شجاعة لانتهاج سياسة مستقلة لن تحصلوا ابداً على منافع بريكسيت الاقتصادية، ولن تحصلوا ابداً على منافع بريكسيت السياسية".

واشار جونسون الى وزارة المالية التي يقودها زميله فيليب هاموند بوصفها "اساساً قلب معسكر البقاء" في الاتحاد الاوروبي.

وقال إن وزارة المالية لا تريد "أي اخلال بالاقتصاد ولذلك هم يضحون بكل المكاسب على المديين المتوسط والبعيد خوفاً من حدوث تعطل على المدى القريب".

وحين سُئل جونسون عن دونالد ترمب قال انه "يزداد اعجاباً" بالرئيس الاميركي، وانه أصبح "على اقتناع أكثر فأكثر بأن هناك منهجاً في جنونه"، بحسب التسريبات التي نشرها موقع بازفيد. واضاف مازحاً أن ترمب سيتكفل بحسم قضية بريكسيت لو أخذها على عاتقه.

ومما قاله جونسون ايضاً ان اهمية روسيا تراجعت كثيراً واقتصادها الآن بحجم اقتصاد استراليا وان بريطانيا تريد التواصل مع الصين التي توقع أن تتخطى اميركا لتكون عملاق العالم في التكنولوجيا، وانه يرغب في زيارة كوريا الشمالية ولكن ليست لديه خطط آنية للقيام بذلك.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "بي بي سي". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.bbc.co.uk/news/uk-politics-44407771


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار