القاهرة:&للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، خرجت تظاهرات مناوئة للنظام المصري في&مدن عدة، لكنها بدت محدودة، واظهرت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي محتجون يطلقون شعارات ضد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

ورغم أن هذه التظاهرات بدت محدودة لناحية عدد المشاركين فيها، إلا أنها تعد الأولى منذ وصول السيسي إلى سدة الحكم.&وحسب وسائل إعلام عربية فقد شهد ميدان التحرير تواجدا مكثفا لقوات الأمن التي ألقت القبض على عدد من المواطنين.

وقال مراسل الحرة إن الشرطة تدفع بأعداد كبيرة من قوات الأمن المركزي في ميدان التحرير، وإن تظاهرة&خرجت بالقرب من ميدان عبد المنعم رياض المؤدي إلى ميدان التحرير، شارك فيها ما بين 20 و50 شخصا.

وبثّ ناشطون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو قصيرة تظهر تواجد أعداد من المصريين في ميدان التحرير. كما بثوا مقاطع من ميدان طلعت حرب الشهير وسط القاهرة، وأيضاً من أحد ميادين مدينة المحلية العمالية في شمال&البلاد، والشرقية (دلتا النيل/ شمال)، والإسكندرية (شمال)، والسويس (شمال شرق).

اندلعت التظاهرات في وقت غادر فيه السيسي البلاد مساء الجمعة إلى نيويورك، من أجل المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.&

&