قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن المرحلة المقبلة في بلاده تتطلب فكرا جديدا ودماء جديدة وأفكارا مختلفة لمرحلة نمو جديدة، زادت فيها التحديات واتسعت الطموحات وارتفع سقف التوقعات.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد: «نحن نقدر دائما من عمل ويعمل وسيعمل لدولة الإمارات، وسنبقى في سعي مستمر إلى رفع مستوى معيشة مواطنينا والخدمات المقدمة لهم»، وجاء ذلك حديث حاكم دبي خلال جلسة عصف ذهني عقدها مع عدد من موظفي الحكومة.

وزاد: «إن التفكير بشكل جماعي والحوار المفتوح مع فرق العمل يولد أفكارا أفضل وأقرب دائما للنجاح»، مشيرا إلى أن الوظيفة الحكومية حياة كاملة في خدمة الناس، والإمارات قامت على ثلة وهبت نفسها وحياتها لوطنها، وأضاف: «نريد منكم النشاط الدائم، والأفكار المتجددة، والتعلم المستمر والعزيمة القوية؛ لأن القمم تريد همما، والذي يريد المراكز الأولى يبذل الغالي من وقته لها».

وتابع: «هناك الآلاف من فرق العمل في الدولة، الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل رفع اسم الإمارات وحماية مكتسباتها وتحقيق الازدهار ولأبنائها، ونحن جزء من فريق واحد تجمعه رؤية واحدة وهدف نبيل هو خدمة شعب دولة الإمارات».

واستعرض الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال اللقاء، تطور وسير العمل وأهم الأفكار الجديدة الخاصة بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، التي تضم الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومكتب رئاسة مجلس الوزراء ومكتب الدبلوماسية العامة، كما ناقش أيضا مجموعة من مشاريع المكتب التنفيذي الخاص به، بالإضافة إلى مشاريع مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ومؤسسة دبي للمستقبل.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن «كل مشاريعنا المقبلة في الإمارات لا بد أن تحمل مواصفات ومعايير تتوافق مع تنافسية الإمارات العالمية وسمعتها الدولية، وتعزز في الوقت نفسه رفاهية المواطنين واستفادتهم من مختلف التطورات الاقتصادية والاجتماعية التي تجري في الدولة».

ويأتي هذا الاجتماع بعد يوم واحد من قرار لحكم دبي بإجراء تعديلات إدارية فورية في بلدية دبي بعد زيارة مفاجئة لعدد من مقرات الدوائر الحكومية من ضمنها بلدية دبي، وشملت التعديلات الإدارية إحالة 9 من قيادات البلدية التنفيذية العليا إلى التقاعد.

ويأتي ذلك لإتاحة المجال لجيل جديد من القيادات الشابة القادرة على تحمل مسؤولية التطوير خلال المرحلة المقبلة، وبما يتوافق مع المعايير الأساسية، التي وضعتها حكومة دبي للعمل في مختلف دوائرها وأجهزتها، بهدف تقديم أرقى مستويات الخدمة لجمهور المتعاملين وفي جميع الأوقات بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية «وام».

&