GMT 0:00 2017 الخميس 19 أكتوبر GMT 8:21 2017 الخميس 19 أكتوبر  :آخر تحديث

نجل القذافي يلاحق حمد بن خليفة في المحاكم الدولية

الوطن السعودية

أبها

أكد تقرير صادر عن صحيفة «North Africa post»، المتخصصة في شؤون دول شمال إفريقيا، أن نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، سيف الإسلام، تعهد بمقاضاة قطر أمام المحكمة الجنائية الدولية، بسبب الدور الذي لعبه النظام القطري في إثارة الفوضى والإرهاب، ودعم الجماعات المتشددة، إبان سقوط نظام القذافي عام 2011.


وأوضحت الصحيفة نقلا عن محامي عائلة القذافي، خالد الزيدي، خلال مؤتمر صحفي عقده في تونس أخيرا، أن موكله سيف الإسلام، تعهد بملاحقة أمير قطر السابق حمد بن خليفة، وجميع المسؤولين القطريين في عهده، على الجرائم التي ارتكبوها بحق المدنيين، لافتا إلى أن نجل القذافي يفكر في العودة إلى الحياة السياسية، ولعب دور مركزي على الساحة الليبية.
وأشار التقرير إلى أن سيف الإسلام، ينوي تكوين فريق من المحامين الدوليين، بهدف جمع الأدلة الكافية، وملاحقة حمد بن خليفة، وجميع المسؤولين القطريين الآخرين، في وقت أسهمت الدوحة عام 2011، في إدخال جميع أنواع الأسلحة إلى ليبيا، لدعم الجماعات المتشددة والعناصر الإرهابية التي زعزعت استقرار البلاد.
من جانبها، أوضحت الصحيفة أن أمر اعتقال حمد بن خليفة وجلبه إلى محكمة الجنايات الدولية، يجب أن يتم إصداره عبر قرار من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار