GMT 0:00 2017 السبت 21 أكتوبر GMT 8:18 2017 السبت 21 أكتوبر  :آخر تحديث

#إلغاء_تسمية_شارع_حمد_آل_ثاني بالرياض

الوطن السعودية

عايض المطيري

أطلق مغردون سعوديون على «تويتر» هاشتاقا يطالبون خلاله وزارة الشؤون البلدية والقروية بـ#إلغاء_تسمية_شارع_حمد_آل_ثاني بحي العليا في الرياض، واستبداله بتسمية جديدة، مبررين ذلك بسياسات أمير قطر السابق المعادية للدول الخليجية والعربية.

دعا مغردون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى إلغاء تسمية أحد أحياء شوارع حي العليا بمنطقة الرياض الذي يحمل اسم «شارع الشيخ حمد آل ثاني «، واستبداله بتسمية جديدة، مبررين ذلك بالعقوق الذي مارسه أمير قطر السابق ضد المملكة وقادتها وضد الدول الخليجية والعربية، ودعمه للإرهاب الذي تبناه طيلة توليه حكم قطر.
ودشن مغردون هاشتاق بهذا المطلب ، وقال المغرد منذر آل الشيخ مبارك «إن بقاء تسمية شارع باسم هذا الغادر جرح في قلب كل سعودي، نأمل من وزارة الشؤون البلدية والقروية تطهير شوارعنا من هذا الاسم، فهو مطلب شعبي، فهل تسرنا أمانة الرياض، وترفع هذه اللوحة المزعجة لكل مواطن».
وذكر المغرد إبراهيم العيسى «نطالب إدارة التسمية والترقيم حيال إلغاء تسمية شارع حمد آل ثاني، متذكرين أن الحي لا يأمن من الفتنة والانتكاسة، ولا تكن التسميات للأحياء؟!»، فيما قال المغرد مراد الزهراني «إلغاء تسمية شارع حمد آل ثاني، فهو من حاول إثارة الفتن واغتيال حكامنا». وعزز المطلب المغرد التميمي كاتبا «لا نتشرف أن يحمل أحد شوارع عاصمتنا الغالية اسم من تلطخت أيديهم بدعم الإرهاب والقتل والنيل من وطننا الغالي».


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار