سلمان عسكر 

قال مصدر، إن «قناة الجزيرة» القطرية قامت بتدريب وتأهيل إعلاميين يمنيين ينتمون إلى جماعة الحوثي الانقلابية في الدوحة والضاحية الجنوبية في لبنان، مشيرا إلى أن قناة المسيرة الحوثية انطلقت بأسلوب وفبركة قناة الجزيرة نفسها.

تضليل الجزيرة الإعلامي

البعد عن الحقائق

استخدام أساليب الفبركة

تدريب حوثيين على المغالطة

التمهيد للمتغيرات في المنطقة

 

كشف مصدر مطلع، أن «قناة الجزيرة» القطرية دربت وأهلت منذ وقت مبكر وقبل دخول جماعة الحوثي المتمردة وحليفها المخلوع صالح إلى صنعاء وسيطرتهم على المحافظات، إعلاميين ينتمون للانقلابيين من خلال تدريبهم في الدوحة والضاحية الجنوبية في لبنان. 
وقال المصدر إن قناة المسيرة التابعة للحوثيين انطلقت بنفس أسلوب وفكرة وفبركة الجزيرة، مبينا أن وجود خبراء بتلك القناة وتوحيد هدفها الإعلامي ورسالتها الموحدة يجعل منها شبيهة بقنوات الجزيرة والميادين، ويؤكد أن المعلم واحد والغاية مشتركة وهي خدمة الانقلابيين.
من جانبه، أكد وكيل وزارة الإعلام لشؤون التلفزيون والإعلام الدكتور عبده المغلس في تصريحات إلى «الوطن»، أن الإعلام القطري والحوثي وجهان لعملة واحدة، وأن كلاهما اعتمدا سياسة واحدة وصرفا أموالا كبيرة على هذا القطاع من أجل تحقيق أهدافهما، مبينا أن مقدم البرامج بالجزيرة غسان بن جدو كان يتحرك في كل مكان حتى تخرج «الميادين» مثل الجزيرة. 
التمهيد للتغييراتقال المغلس إن قناة الجزيرة هي التي مهدت للمتغيرات في المنطقة منذ وقت مبكر، مشيرا إلى أن التغيير يتم من خلال وجود أدوات إعلامية متمكنة باحترافية من خلال المضمون وإرسال الرسالة الإعلامية بطرق مبطنة. وأوضح ، أن قناة المسيرة تسير في نفس مسار الميادين من حيث التعيين والمعدات التقنية، موضحا أن قناة الجزيرة تريد تحقيق المشروع الذي تريده لتدمير المنطقة العربية وهو المشروع الصفوي الصهيوني. 
وقال إن إيران استدعت كل عناصر الإرهاب القتالية والإعلامية وغيرها لأجل مخططها، غير أن التحالف العربي جاء لينقذ الأمة العربية والإسلامية من هذا المخطط. 
دعم الحوثيين 
أشار المغلس إلى أن الأمر لم يتوقف عند التطرف والإرهاب بل دعمت الجزيرة أيضا الحراك الانفصالي المرتبط بإيران، مبينا أن قناة صوت الجنوب المؤيدة للحراك ممولة من قطر ويمتلكها القطري إبو إبراهيم الخلاقي، كما أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد التقى عددا من قيادات الحراك في أميركا ومنهم أحمد صالح العولقي.
استهداف اليمن

01 تأهيل إعلاميين ينتمون للتمرد

02 تجهيزهم لهدم اليمن

03 دعم صوت الجنوب الانفصالي

04 تبني المشروع الصفوي الصهيوني

05 الرغبة في تدمير الأمة العربية